تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد7 يونيو 2015

وزارة العدل تقدم خدمات التسجيل العقاري المسائية بمنطقة الهلال

الدوحة - قنا
تبدأ وزارة العدل اعتبارا من غدا الاحد تقديم خدمات التسجيل العقاري المسائية بمكتب وزارة العدل في مجمع الخدمات الحكومية بالدائري الثالث بمنطقة الهلال، وذلك اعتبارا من الساعة الثالثة عصرا إلى الساعة السابعة مساء، على مدار أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس.
وأوضح السيد خميس جاسم المريخي، مساعد مدير إدارة التسجيل العقاري للمراكز الخارجية، أن تقديم هذه الخدمة يأتي في إطار جهود وزارة العدل لتقريب خدماتها من الجمهور، وللتوسع أكثر في هذه الخدمات لصالح مراجعي الوزارة وتيسير حصولهم عليها من الأماكن القريبة منهم دون اللجوء إلى مراجعة مقر الوزارة الرئيسي، وللاستفادة من الموقع الملائم لمكتب الوزارة في مجمع الخدمات الحكومية في منطقة الهلال، بالتنسيق مع وزارة التنمية الإدارية.
واضاف السيد المريخي أنه سبق هذه الخطوة، توفير العدد الملائم من الموظفين القانونيين المؤهلين لتقديم خدمات التسجيل العقاري، وهو في أتم الجاهزية لاستقبال المراجعين وتخليص معاملاتهم في أقصر وقت، كما تم منحهم الصلاحيات لإنهاء المعاملات دون الحاجة إلى الرجوع إلى مقر الإدارة الرئيسي في مبنى الوزارة. ويستقبل المكتب اتصالات واستفسارات الجمهور على أرقام الهواتف : 40288382 و 40288383 .
وتواصل وزارة العدل تقديم خدماتها المسائية كالمعتاد في مقرها الرئيسي على مدار ثلاثة أيام في الأسبوع (الأحد والاثنين والثلاثاء)، وفي باقي مكاتبها وفروعها الخارجية على مدار أيام الأسبوع.
وتأتي هذه الخدمة ضمن رؤية الوزارة للارتقاء بالخدمات، والتسهيل على المراجعين، بما يواكب مسيرة التنمية ويلبي تطلعات رؤية قطر الوطنية 2030.

قانون رقم (14) لسنة 1964 بنظام التسجيل العقاري

قانون رقم (23) لسنة 2006 بإصدار قانون المحاماة

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

قانون رقم (13) لسنة 2011 بتنظيم مزاولة أعمال الوساطة العقارية 

القرار وفقًا لأخر تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (18) لسنة 2002 بتنظيم لجنة التسجيل العقاري

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك