تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد 21 يونيو 2015

50 ألف شخص بسجل المتبرعين بالأعضاء في قطر
 د. حنان الكواري - مدير عام مؤسسة حمد الطبية

الدوحة - بوابة الشرق
قالت الدكتورة حنان الكواري مدير عام مؤسسة حمد الطبية، بمناسبة زيارتها لمقر مركز هبة لإطلاق حملة التبرع بالأعضاء، إن زيادة عدد الأشخاص المسجلين كمتبرعين في قطر تسهم في تحقيق إكتفاء من حيث وفرة الأعضاء المطلوبة للأشخاص الذين ينتظرون إجراء عملية زراعة أعضاء.
وأشارت إلى قيام العديد من الأشخاص البارزين في دولة قطر بتسجيل أنفسهم كمتبرعين..داعية الأشخاص الذين لم يسجلوا أنفسهم كمتبرعين بالأعضاء، إلى الانضمام إلى المسجلين الذين وصل عددهم إلى 50 ألف شخص في قطر.
من جانبه، أعرب الدكتور رياض فاضل مدير مركز قطر للتبرع بالأعضاء بمؤسسة حمد الطبية عن أمله أن يتم نشر الوعي بين الناس ليزيد عدد الأشخاص المسجلين كمتبرعين حتى لا يضطر المرضى للسفر إلى الخارج لإجراء عملية زراعة أعضاء، مؤكدا على أهمية تصحيح المفاهيم الخاطئة المرتبطة بالتبرع بالأعضاء.
وقال إن ميثاق الدوحة للتبرع بالأعضاء يؤكد على ضمان رعاية المتبرع وأسرته، حيث يتم تقديم التأمين الصحي للمتبرعين الأحياء مدى الحياة، إضافة إلى تغطية أي خسارة مادية تنجم عن الغياب عن العمل خلال فترة إجراء العملية والتعافي.

قانون رقم (21) لسنة 1997 بشأن تنظيم نقل وزراعة الأعضاء البشرية

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة

القرار وفقًا لأخر تعديل - قرار أميري رقم (45) لسنة 2005 بتنظيم مؤسسة حمد الطبية وتعيين اختصاصاتها

142 متبرعًا بالأعضاء بعد الوفاة..60 منهم قطريون

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك