تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الإثنين 22 يونيو 2015

وزارة الداخلية تعتمد نظام التدريب عن بعد لموظفيها

الدوحة - قنا
وقعت وزارة الداخلية وإحدى الشركات العاملة في مجال التقنية والمعلوماتية اتفاقية لتطبيق نظام التدريب عن بعد، لموظفي الوزارة وموظفاتها، وذلك في إطار الاهتمام المتزايد من قبل الوزارة لتطوير آليات عملها وتحديثها، والارتقاء بمستوى التدريب والتأهيل لمنسوبيها كافة.
وأوضح العميد حسين حسن الجابر، مدير إدارة الموارد البشرية بالوزارة، أن توقيع الاتفاقية يأتي تنفيذاً لنهج وزارة الداخلية؛ التي تضع عملية التدريب والتأهيل في مقدمة أولويات اهتماماتها، حيث تعد العنصر البشري الموردَ الأساسي الذي من خلاله يتطور الأداء وتتحسن الخدمات التي تقدمها الوزارة للجمهور.
وأشار العميد الجابر، في تصريح صحافي، إلى أن مشروع التدريب عن بعد - الذي سيدشن فعلياً مطلع العام المقبل - سيخدم أكثر من 5000 موظف وموظفة، من منسوبي الوزارة في المرحلة الأولى.
من جهته، قال السيد يوسف النعمة، المدير التنفيذي لشركة "معلوماتية": "تعتز (معلوماتية) بالعمل إلى جانب وزارة الداخلية في هذا المشروع الحيوي، الذي سيكون بمثابة أداة تنظيمية عالية القيمة، فضلاً عن كونه معياراً لحلول إدارة التدريب الإلكتروني التي يمكن تطبيقها من قبل الهيئات والمؤسسات الحكومية في قطر".
وحول الفكرة التي يقوم عليها المشروع، قال النقيب علي سعود الحنزاب - رئيس قسم التدريب بإدارة الموارد البشرية بوزارة الداخلية - إن الفكرة قائمة على تمكين الموظف من الحصول على الدورات التدريبية المقررة له في مساره التدريبي، دون الحاجة إلى تفرغه لحضور الدورة.
وأوضح أن البوابة الإلكترونية التي توفرها "معلوماتية" تتيح هذه المرونة في التدريب، وقال: "سيكون هناك برنامج (تطبيق) يحمل على جهاز الكمبيوتر أو الآيباد أو الهاتف الذكي الخاص بالموظف، الذي سيمنح رقم دخول خاص للنظام، وسيطلع على الدورات التي عليه اجتيازها في مساره التدريبي".
وأشار إلى أن البرنامج غير مقيد بزمان أو مكان، ويعتمد كل مراحل التدريب المعتمدة، مبينا أنه بعد أن ينهي الموظف الدورة بحسب المدة الزمنية المقررة لها يخضع لتقييم محدد من قبل قسم التدريب، وبموجبه يتم منحه شهادة اجتياز الدورة.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية 

القرار وفقًا لأخر تعديل قرار وزير الداخلية رقم (19) لسنة 2007 بتحديد رسوم الخدمات التي تؤديها وزارة الداخلية والشهادات التي تصدرها

28 مشروعا بوزارة الداخلية للعام 2013- 2014 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك