تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأربعاء 1 يوليو 2015

تدشين المرحلة الثالثة لنظام التفتيش الإلكتروني
البلدية تطلق خدمة "توكيد" لكشف المستندات المزورة

محمد المراغي
علمت "بوابة الشرق" أن وزارة البلدية والتخطيط العمراني تعمل على تنفيذ بعض الخدمات الإلكترونية الجديدة للجمهور عبر إنشاء خدمة "توكيد" المخصصة للتأكد من صحة المستندات، وكذلك تنفيذ المرحلة الثالثة لنظام التفتيش الإلكتروني لمفتشي السيارات المهملة بالبلديات.
حيث تهدف خدمة "توكيد" على التأكد من صحة المستندات المقدمة من وزارة البلدية للجمهور من خلال برنامج يتم تنزيله على الهاتف، يقوم المراجع بعمل مسح لصورة المستند للتأكد من أنها صحيحة أم مزورة، من خلال مطابقته مع الصورة الأصلية عبر الموقع الإلكتروني للوزارة الذي يقوم بعرض المعلومات المطابقة للمستند، ومن خلال البرنامج يتم عرض النتائج الصحيحة للمستندات والتي بدورها لا تسمح لأي شخص بالتلاعب أو التزوير وخاصة في عمليات البيع أو الشراء.
ومن جانب آخر تعمل وزارة البلدية على تدشين المرحلة الثالثة لنظام التفتيش الاإكتروني لمفتشي السيارات المهملة بالبلديات من خلال توزيع أجهزة "إيباد" على المفتشين لاستخدامها في تحرير المحاضر والإخطارات، حيث يتولى المفتش عبر هذا النظام الالكتروني إخطار صاحب السيارة المهملة وتحرير محضر ضبط بالمخالفة ومن ثم إرسال نسخة إلكترونية من الإجراءات المتخذة لكل من المخالف ولجنة السيارات المهملة التي تتولى إزالة وسحب السيارة، في حال لم يلتزم صاحب السيارة بإزالتها في المدة المحددة.
وتأتي الخدمات الإلكترونية التي تطبقها وزارة البلدية والتخطيط العمراني ضمن مراحل متعددة حيث كانت خدمة إزالة السيارات المهملة المرحلة الثالثة للخدمات التي أطلقتها الوزارة.
وكانت أول مرحلة للنظام الإلكتروني خصصت لمفتشي الصحة والأغذية، والمرحلة الثانية كانت لمفتشي المباني والحفريات وسكن العمال وأملاك الدولة. ومن المقرر الانتهاء من تطبيق النظام على جميع مفتشي الوزارة نهاية العام الجاري 2015.

undefined

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي

قرار مجلس الوزراء رقم (18) لسنة 2010 بشأن تنفيذ سياسات الحكومة الإلكترونية

البلدية تطبق التفتيش الإلكتروني على المخالفات 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك