تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء 22 يوليو 2015

نقل تبعية أقسام المرور الخارجية للإدارة العامة للمرور

كتب - نشأت أمين:
تبدأ خلال الأيام القليلة القادمة عملية نقل تبعية أقسام المرور الخارجية من الإدارات الأمنية التي تتبع لها في الوقت الحالي إلى الإدارة العامة للمرور.
وعلمت الراية أن عملية النقل سوف تشمل جميع أقسام المرور الخارجية الموجودة في إدارات أمن الشمال والجنوب ودخان وسوف تستغرق العملية نحو شهر حتى يتم نقل جميع الأقسام.
وسوف تقدم الأقسام الخارجية ذات الخدمات التي يتم تقديمها في الإدارة الرئيسية بمدينة خليفة من نقل ملكية وإصدار تراخيص وتحقيق مروري
وتأتي عملية نقل تبعية الأقسام الخارجية للإدارة العامة للمرور بعد أن تحولت "المرور" من مجرد إدارة إلى إدارة عامة مما أتاح لها إمكانيات أكبر لاسيما فيما يتعلق بالكوادر البشرية والسيارات.
وقد حرصت وزارة الداخلية على تطوير إدارة المرور وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لها باعتبارها ضمن أكثر الإدارات الخدمية التصاقاً بالجمهور حيث قامت الوزارة بتشييد مبنى جديد للإدارة في عام 2013 والذي روعي في تصميمه الجمع بين التراث والحداثة، حيث يستلهم من الخارج التراث القطري، ومن الداخل وفي القاعات يأخذ بالتطور والحداثة الممزوجة بالتصميم القطري.
ويشتمل المبنى على أربعة مبان هي المبنى الرئيسي، ومبنى تحقيق مدينة خليفة، ومبنى التسجيل والترخيص، ومبنى خدمات وتبلغ مساحة المبنى بالكامل حوالي 57 ألف متر مربع، وتبلغ مساحة المباني 74 ألف متر مربع، وتكلف بناؤه حوالي 317 مليون ريال، واستغرق تنفيذه حوالي سنتين ويضم المبنى العديد من المرافق منها مواقف للسيارات تتسع لحوالي 1200 سيارة، موزعة على مواقف تحت الأرض، ومواقف خارجية، وقد حاولت الإدارة إفساح المجال للمراجعين فخصصت لهم حوالي 800 موقف من أجل راحتهم.

undefined

المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور

قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية

مخالفات مرورية بدون غرامات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك