تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأربعاء 22 يوليو 2015

تشكيل اللجان ومكتب المجلس واللجنة المالية بداية الدورة..
اللائحة الداخلية والمقر الجديد على طاولة المجلس البلدي سبتمبر المقبل

جمال لطفي
يباشر المجلس البلدي المركزي في دورته الخامسة اعماله في الاسبوع الاول من سبتمبر المقبل برئاسة السيد محمد بن حمود ال شافي وسوف تشهد الجلسة الاولى تشكيل اللجان المختلفة بالمجلس ومنها لجنة الخدمات والمرافق العامة واللجنة القانونية ولجنة الشكاوى والعرائض ومكتب المجلس واللجنة المالية.. وتعتبر لجنة الخدمات من اهم اللجان بالمجلس لدورها الكبير في مناقشة مقترحات الاعضاء المحالة اليها من المجلس او مكتب المجلس ومرشح لها بقوة المهندس جاسم المالكى.
فيما تشير التوقعات لمواصلة شيخة بنت يوسف الجفيري رئاسة اللجنة القانونية التي ظلت رئيسة لها منذ الدورة الثانية وحتى الدورة الرابعة. اما لجنة الشكاوى والعرائض فستكون من نصيب مبارك فريش الذي وضع لها خطة عمل جديدة بهدف تفعيلها كما سيترأس اللجنة المالية محمد بن سالم القمرا أما مكتب المجلس فسيكون برئاسة رئيس المجلس.
ملفات ساخنة
وتنتظر هذه الدورة الكثير من القضايا والملفات الساخنة وفي مقدمتها اللائحة الداخلية ومقر المجلس الجديد والتوصيات المعلقة منذ الدورة الرابعة والتي لن يتم البت فيها حتى الان اضافة لتطوير آلية العمل ما بين المجلس ووزارة البلدية والتخطيط العمراني وفتح قنوات جديدة للتواصل والعمل الجاد بينهما والتي سيكون لها مردود ايجابي على الجميع وقد اعرب عدد كبير من اعضاء البلدي عن ثقتهم في رئاسة البلدي التي ستكون لها بصمات واضحة في هذا الشأن بفضل روح التعاون والتجاوب التي يتمتع بها الرئيس ونائبه للنهوض بالعمل البلدي المتكامل لاجل مصلحة هذا الوطن وابنائه.
خدمة قطر
من جانبه دعا السيد محمد بن حمود ال شافي رئيس المجلس البلدي المركزي جميع اعضاء الدورة الخامسة الى التكاتف من اجل مصلحة الوطن والمواطن وقال في حديث لـ الشرق ان سعادة الشيخ عبد الرحمن بن خليفة ال ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني رجل متعاون وحريص على نجاح مسيرة العمل البلدي، وطالب الاعضاء الجدد بالدورة الخامسة بضرورة دراسة وفهم قانون المجلس من حيث صلاحيات العضو وعلاقة المجلس مع وزارة البلدية وهيئة الاشغال العامة وجميع الهيئات والوزارات ذات العلاقة وتدعيم عملية التواصل معها حتى يتمكن الجميع من تحقيق الهدف المنشود لافتا الى ان الجميع يعقد امالا كبيرة على الدورة الخامسة التي تأتي بعد اربع دورات متتالية ويجب أن يكون التركيز فقط على خدمة قطر.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي

مرسوم رقم (17) لسنة 1998 بنظام انتخاب أعضاء المجلس البلدي المركزي

قرار المجلس البلدي المركزي رقم (1) لسنة 2002 بإصدار اللائحة الداخلية للمجلس

قرار وزير الداخلية رقم (51) لسنة 2014 بتحديد الدوائر الانتخابية للمجلس البلدي المركزي ومناطق كل دائرة وعدد الأعضاء الذين يتم انتخابهم عن كل منها

محمد آل شافي رئيساً للمجلس البلدي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك