تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الإثنين 10 أغسطس 2015

"الداخلية": صلاحية إطارات المركبة شرط أساسي للقيادة الآمنة

العرب
نشرت صفحة وزارة الداخلية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بعض التوصيات المهمة عن مدى صلاحية إطارات السيارة تفاديا لوقوع العديد من الحوادث التي تنجم عنها.
وقالت الداخلية "تعتبر صلاحية إطارات المركبة، شرطا أساسيا للقيادة الآمنة، تفاديا لوقوع العديد من الحوادث التي تنجم عن عدم صلاحيتها".
وأفادت بأن من أهم اشتراطات السلامة التأكد من تثبيت الإطارات وتركيبها بالشكل الجيد، خصوصا في حالة الأسفار الطويلة، كما أن تركيب إطارات لا تتناسب مع المركبة يضر بمتانتها وسلامتها.
ونصحت قائدي المركبات بالالتزام بالحمولة المحددة للمركبة، لما تتعرض له الإطارات عند زيادة الحمولة من الضغط الزائد الذي قد يؤدي لانفجارها، حيث يعتبر انفجار الإطارات من أسوأ أسباب حوادث السير..كما ينبغي التأكد من وضع التعبئة الهوائية المثالية للإطارات، وتجنيب السيارة الدوس على الأجسام الصلبة، وحافات الرصيف، والحجارة، بالإضافة إلى ضرورة الالتزام بالسرعة التي تتناسب مع الإطار فلكل إطار سرعة محددة تتناسب مع حجم وتجهيز المركبة، وتكون مكتوبة على الإطار، وعدم احترامها يضر بالسلامة العامة.
ونوهت وزارة الداخلية إلى ضرورة مراجعة إطارات المركبة يومياً قبل التحرك، والتحقق من سلامتها وخلوها من أي ضرر لضمان قيادة آمنة.



 

المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور

قرار وزير الداخلية رقم (6) لسنة 2010 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون المرور الصادر بالمرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007

قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية

المرور تطلب من أصحاب المركبات المحجوزة مراجعتها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك