تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراى - الثلاثاء 11 أغسطس 2015

%92.3 ينتقدون خطط تنشيط السياحة الداخلية

أظهر استطلاع للرأي أجرته الراية أن 92.3% من المواطنين يرون أن الخطط التي تتخذها الجهات المعنية لتنشيط السياحة الداخلية ما زالت قاصرة وبحاجة إلى المزيد من الجهود لتطويرها، فيما اعتبر 2.6% من المستطلعة آراؤهم أن تلك الخطط جيدة، ووصفها 5.1% بأنها مقبولة.
وكشف الاستطلاع عن أن 47.4% يعتقدون أن هناك نقصا في الشواطئ المهيأة والوجهات السياحية في البلاد، فيما ذكر 7.9% أن هناك ضعفا في الفعاليات والبرامج الترفيهية، بينما قال 44.7% إن هناك نقصا في الشواطئ والوجهات السياحية والأماكن التراثية أيضا كما أن الفعاليات والبرامج الترفيهية محدودة جدا وغير جذابة. وحول الجهود المبذولة من طرف القائمين على التنشيط السياحي، اعتبر 44.6% ممن شملهم الاستطلاع أن تلك الجهود تركز على جذب السائح الأجنبي فقط وتتجاهل السائح المحلي، فيما قال 16.1% إنها تركز على السائحين المحلي والأجنبي، ورأى 1.8% أنها تهتم بالسائح الداخلي فقط، في الوقت الذي قال فيه 37.5% إنها لا تركز على السائح أصلا.
وطالب عدد من المواطنين الجهات المعنية ببذل المزيد من الجهود بشكل أكثر جدية لتنشيط السياحة الداخلية، وتطوير الوجهات السياحية والشواطئ وبذل المزيد من الجهد لجذب المواطنين وتشجيعهم على قضاء الإجازات داخل البلاد بدلا من السفر خلال فصل الصيف الذي يشهد هجرة جماعية للمواطنين إلى الخارج بحثا عن الترفيه والاستجمام، وهربا من حرارة الجو، على الرغم مما تمتلكه الدولة من إمكانيات سياحية ومناطق جذابة وساحرة.
ونوهوا بضرورة التنسيق بين الجهات المعنية والوزارات والهيئات لوضع خطة للنهوض بالسياحة الداخلية وتسويق البرامج والفعاليات السياحية، منتقدين قلة الأماكن الترفيهية والمهرجانات السياحية والتسويقية في موسم السفر، وهو ما يدفع شريحة كبيرة من المواطنين إلى البحث عن وجهة للسفر.

قانون رقم (6) لسنة 2012 بشأن تنظيم السياحة

قرار أميري رقم (46) لسنة 2009 بتنظيم الهيئة العامة للسياحة

قرار وزير الإعلام رقم (2) لسنة 1985م باللائحة التنفيذية لبعض أحكام القانون رقم (7) لسنة 1982م المتعلقة بتنظيم مكاتب السياحة

الهيئة العامة للسياحة:قفزة كبيرة للسياحة في قطر


 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك