تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 13 أغسطس 2015

تحويل رواتب العمال إلى البنوك قبل 18 من أغسطس

الدوحة - نور الحملي
قال مصدر مصرفي مطلع إن الموعد النهائي لتحويل رواتب العاملين على البنوك بعد أقل من أسبوع من الآن، مؤكداً أنه على جميع الشركات والمؤسسات العاملة في الدولة الانتهاء من ترتيب أوضاعها قبل هذا الأجل.
وقال المصدر - الذي رفض ذكر اسمه -: "إن مؤسسات حكومية مختلفة قامت بالعمل على إنشاء قاعدة بيانات عن العمال وشركاتهم منذ دخول القانون حيز التنفيذ، منها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، ومصرف قطر المركزي، ووزارة الداخلية".
وأضاف لـ"العرب" أن هذه المؤسسات انتهت بالفعل من إعداد قاعدة البيانات الخاصة بالعمال، وأن البنوك استقبلت حسابات عدد كبير منهم، مؤكداً أن البنوك بمختلف فروعها على استعداد كامل لمثل هذه الإجراءات.
وكان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، قد أصدر القانون رقم (1) لسنة 2015، بتعديل بعض أحكام قانون العمل، الصادر بالقانون رقم (14) لسنة 2004، الذي يقتضي تحويل الرواتب إلى حسابات العمال للبنوك.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

قانون رقم (1) لسنة 2015 بتعديل بعض أحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم (14) لسنة 2004

مرسوم بقانون رقم (17) لسنة 2010 بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان

قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (13) لسنة 2005 بتنظيم أعمال تفتيش العمل وإجراءاته

وزير العمل:تشريعات متقدمة ومتوازنة لحماية حقوق العمال

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك