تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد 16 أغسطس 2015

العميد الخرجي كرمهم في نهاية الدورة التدريبية
تعريف 12 ضابطاً وضابط صف بأحكام وتطبيقات قانون المرور

كتب - نشأت أمين:
كرم العميد محمد سعد الخرجي، مدير الإدارة العامة للمرور، عددا من الضباط وضباط الصف بالإدارة العامة للمرور شاركوا في دورة تطبيقات وأحكام قانون المرور التي نظمتها الإدارة على مدى يومين، وشارك فيها 12 ضابطا وضابط صف من منتسبي الإدارة العامة للمرور وأقيمت في قسم التدريب والتطوير التابع لإدارة الإعلام والتوعية المرورية.
وهدفت الدورة إلى ترسيخ المفاهيم والإجراءات القانونية لدى المشاركين وكيفية تطبيقها على الواقع العملي، كما تطرقت إلى بعض القوانين الأخرى ذات الصلة بقانون المرور، مثل قانون الإجراءات الجنائية وقانون العقوبات وكذلك المعاهدات والاتفاقيات والتعليمات والأوامر الصادرة في هذا الشأن.
وفي سياق متصل، نظمت إدارة الإعلام والتوعية بالإدارة العامة للمرور محاضرة توعوية لعمال شركة "لارسن أند توبرو ليمتد" لهندسة البناء بمقر الشركة بمنطقة الصناعية لتوعوية السائقين حول السلامة المرورية والوقاية من حوادث الدهس وذلك في إطار البرنامج التوعوي لعمال الشركة بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور - إدارة الإعلام والتوعية .
قدم المحاضرة الملازم عبد الواحد العنزي ضابط التوعية المرورية وتحدث فيها عن خطورة عدم الالتزام بالمسارات المحددة على الطرق والتجاوز من اليمين وأهمية ربط حزام الأمان وأثر ذلك في الحفاظ على حياة السائقين والركاب.
كما تضمنت المحاضرة عرضا حول أهمية عدم الوقوف خلف سيارات الغير والتسبب في إعاقة حركتها إضافة إلى القيادة ببطء في الخطوط السريعة.
وتم خلال المحاضرة عرض فيديوهات توعوية عن إيجابيات وسلبيات القيادة على الطرق مع شرح تفصيلي لأنواع المخالفات المصورة والنتائج المترتبة عليها.
وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش و تبادل الأسئلة والاقتراحات كما تخلل المحاضرة توزيع عدد من المطبوعات والمعلومات الإرشادية المتعلقة بنظام النقاط وبعض قوانين المرور الأساسية..


المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور

قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية

تسجيل 93919 مخالفة مرورية خلال شهر 

جدل حول تصوير الجمهور للمخالفات المرورية 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك