تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء  19 أغسطس 2015

بالمستقلة ورياض أطفال
المجلس الأعلى للتعليم  :12 صاحب ترخيص جديد للمدارس
تدريب 30 تربوياً على القيادة لتولي إدارة المدارس الجديدة

كتب - محروس رسلان:
علمت الراية أن المجلس الأعلى للتعليم قام بتعيين 12 من أصحاب التراخيص لإدارة المدارس ورياض الأطفال الجديدة وأيضاً لإدارة مدارس تمّت ترقية أصحاب تراخيصها.
وقالت مصادر لـالراية إنه تم تعيين كل من الأستاذ سعد هلال المهندي، صاحب ترخيص لمدرسة سعد بن معاذ الابتدائية المستقلة للبنين بمنطقة أم صلال، وهي من المدارس الجديدة، والأستاذ أحمد علي الراشد صاحب ترخيص لمدرسة عبد الله بن رواحة الابتدائية المستقلة للبنين بمنطقة ابا الحيران وهي من المدارس الجديدة أيضاً.
كما تم أيضاً تعيين الأستاذة فاطمة علي الكواري صاحبة ترخيص لمدرسة المنار النموذجية المستقلة للبنين، بغرب الناصرية وهي من المدارس الجديدة، والأستاذة روضة أحمد العامري صاحبة ترخيص لمدرسة سعد بن أبي وقاص النموذجية المستقلة للبنين بمنطقة أبا الحيران، وهي من المدارس الجديدة، والأستاذة منيرة سالمين المحمد صاحبة ترخيص لروضة عاتكة الابتدائية المستقلة للبنات بمنطقة خليفة الشمالية وهي من الروض الجديدة، والأستاذة موزة عبد الله صاحبة ترخيص لروضة التعاون الابتدائية المستقلة للبنات بمنطقة المناصير وهي من الروض الجديدة كذلك.
ووفقاً لمعلومات الراية تم تعيين الأستاذ عبد الله الشيباني صاحب ترخيص لمدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية المستقلة للبنين بمنطقة عنيزة خلفاً للأستاذ محمد عبد الله المراغي الذي تم نقله بقرار وزاري لشغل وظيفة مدير مكتب التربية الخاصة ورعاية الموهوبين بهيئة التعليم، والدكتور صالح الإبراهيم صاحب ترخيص لمدرسة الدوحة الثانوية المستقلة للبنين خلفاً للأستاذ غلوم عباس، والأستاذ ناصر المالكي كصاحب ترخيص لمدرسة الدوحة الإعدادية خلفاً للأستاذ غلوم عبد الله، والأستاذ أحمد ناصر الكبيسي كصاحب ترخيص لمدرسة الشمال الإعدادية المستقلة للبنين.
وتم نقل الأستاذة نجلاء رجب الكواري من إدارة مدرسة البيان الابتدائية الأولى ليتم تعيينها صاحبة لترخيص مدرسة وروضة الشفاء بنت عبد الرحمن ابتدائية المستقلة للبنات وهي من المدارس الجديدة.
وكان المجلس الأعلى للتعليم أعلن سابقاً تعيين الأستاذ فضل علي اليافعي صاحب ترخيص لمدرسة جابر بن حيان الابتدائية المستقلة للبنين بمنطقة الوكير وهي من المدارس الجديدة.
وأكدت مصادر لـالراية أن حوالي 30 من الكوادر التربوية بالميدان التعليمي منهم من تم تعيينه لإدارة المدارس الجديدة ومنهم من سيتم تعيينه خلال الفترة المقبلة لإدارة مدارس جديدة أخرى سيتسلمها المجلس الأعلى مستقبلاً تم إخضاعهم لبرنامج تدريبي مكثف خاص بالقيادة يتكون من 4 دورات تدريبية على يد أفضل المدربين بالتنسيق مع مركز التدريب الخليجي بدول مجلس التعاون.
وأشارت المصادر إلى أن المجلس الأعلى للتعليم كان يهتم بمتابعة السمات الشخصية والمكتسبات التدريبية للمتدربين، لافتة إلى خوض المتدربين برنامجاً تدريبياً آخر خاص بأمور الحسابات.
وأكد المجلس الأعلى للتعليم الانتهاء من تأثيث المدارس الجديدة، واكتمال جميع الخدمات بما في ذلك أعمال صيانة المباني المدرسية وتأهيل البيئة المدرسية وتجهيزها وفق المعايير العالمية بما تحتويه من مبانٍ وفصول دراسية وممرات ومكاتب إدارية ومعامل وقاعات دراسية وكافتيريات وقاعات للأنشطة الطلابية ودورات مياه بحيث تتطابق مع اشتراطات ومعايير السلامة المطلوبة، وصولاً لبيئة مدرسية آمنة ومحفّزة وجاذبة تحقق الاستقرار للطلبة والعاملين بالمدرسة وتحافظ على سلامتهم.
ويتوقع أن يتم في العام الجاري الانتهاء من استلام المجلس 22 مدرسة جديدة و10 رياض أطفال من هيئة الأشغال العامة لتشغيلهم في العام الدراسي المقبل، فيما استلم خلال الفترة الماضية فعلياً 9 مدارس و7 رياض أطفال.
وفي إطار خطة المجلس الأعلى للتعليم لتشغيل هذه المدارس للعام الدراسي 2015 /2016م سيتم افتتاح مدارس جديدة في بعض هذه المباني كما سيتم نقل مدارس قديمة إلى مبان جديدة، فيما سيقوم المجلس الأعلى للتعليم وكخطوة تجريبية بافتتاح أربع مدارس للصفين الخامس والسادس للبنين في مناطق مختلفة من الدولة.


 

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

قانون رقم (7) لسنة 2012 بنظام القسائم التعليمي

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك