تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء  26 أغسطس 2015

منى الكواري مدير مركز التدريب:
مجلس التعليم ملتزم بالتطوير المهني للمعلمين

الدوحة - قنا:
قالت السيدة منى الكواري مديرة مركز التدريب والتطوير التربوي بالمجلس الأعلى للتعليم إن المركز، الذي سيتم تدشينه في العام الأكاديمي 2015/ 2016، يضطلع بتحقيق جملة من الأهداف من أهمها إيجاد منظومة متكاملة للتدريب والتطوير المهني للمعلمين وقادة المدارس والمعنيين بالعملية التعليمية، وتوفير نظام شامل للمعلومات والبيانات الدقيقة من الاحتياجات الضرورية والمسارات الوظيفية والترخيص المهني وعمليات التقييم، بهدف متابعة أثر التنمية المهنية على تقدم الطلبة أكاديميا.
وأكدت السيدة الكواري، في تصريح صحفي، أن المجلس الأعلى للتعليم ملتزم بالاستثمار في الموارد البشرية الوطنية وتطوير قدرات ومهارات الكوادر الوطنية من المعلمين لتتناسب مع أعلى المستويات الدولية، مشيرة إلى أن المركز يهدف كذلك إلى تحسين برامج التطوير المهني المتاحة للمعلمين والقيادات التربوية. كما أنه سيقدم برامج أساسية وأخرى إثرائية وطرح برامج خاصة بالتمكين التربوي ودعم المعلمين الجدد من حيث التهيئة الثقافية والتدريس الأساسي.
وأشارت مديرة مركز التدريب والتطوير التربوي إلى أن المركز يخطط لعقد لقاءات شهرية يقدمها أحد أعضاء مركز التطوير المهني، بينما يقدم الكلمة الرئيسية حول موضوع اللقاء شخصية قيادية مرموقة.
يذكر أن المجلس الأعلى للتعليم كان قد طرح في هذا السياق على المعلمين والتربويين خلال العام الأكاديمي المنصرم استبيانا للتعرف على توقعاتهم وكيفية تلبية احتياجاتهم الفعلية لضمان تطوير مهاراتهم.

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

الأعلى للتعليم: 5032 متدربا ببرامج التطوير المهني 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك