تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس  27 أغسطس 2015

من 21 إلى 45 طناً الحد الأقصى للحمولة
3 آلاف ريال مخالفة الحمولة الزائدة للشاحنات

أيمن صقر
حددت الإدارة العامة للمرور الأوزان الخاصة بالشاحنات وكذلك المخالفات المترتبة على السائق في حالة عدم الالتزام بها .. محذرة من عدم التقيد بالأوزان المعتمدة للشاحنات.
ووفقاً للجدول الذي وضعته الإدارة فإن الشاحنات ذوات الـ 5 محاور الوزن المسموح به 45 طناً كحد أقصى والشاحنات ذوات الـ 4 محاور 42 طناً والشاحنات ذوات الـ 4 محاور "موجهان أماميان" 37 طناً كحد أقصى والشاحنات ذوات مجهرين 21 طناً كحد أقصى.
وبالنسبة للمخالفات المترتبة على سائقي الشاحنات فتراوحت ما بين 50 وريال و3 ألاف ريال حيث بلغت قيمة مخالفة قيادة المركبة فى طريق غير مسموح بالقيادة فيه بدون تصريح 500 ريال وعدم تأمين الحمولة 1500 ريال وزيادة ارتفاع حمولة المركبة عن 2,4 متر عن سطح الطريق دون تصريح 3 الاف ريال وامتداد الحمولة أكثر من متر واحد من المقدمة ومترين من المؤخرة دون تصريح 3 آلاف ريال.
كما تضمّنت المخالفات زيادة عرض المركبة عن 6.2 متر دون تصريح ومخالفتها 3 الاف ريال والحمولة الزائدة 3 آلاف ريال وعدم استيفاء شروط الأمن والسلامة المرورية من إطارات أو اي جزء تالف بالمركبة 500 ريال وعدم حمل الاستمارة أو عدم أبرازها عند طلبها 1500 ريال وانتهاء الاستمارة 1500 ريال وفقدان اللوحات أو لوحات تالفة 500 ريال وعدم إتباع الإرشادات المرورية وعدم دخول الميزان سواء كان الشاحنة محملة أو فارغة 500 ريال.

المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2004بإصدار  قانون العقوبات 

قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية

مطلوب قاعدة بيانات شاملة للسلامة المرورية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك