تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد  13 سبتمبر 2015

بين «التعليم فوق الجميع» و«العمل الاجتماعي»
مذكرة تفاهم لدعم فرص التعليم الأساسي في قطر

الدوحة - العرب
وقعت مؤسسة «التعليم فوق الجميع»، و «المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي» مذكرة تفاهم للعمل معا على دعم التعليم الأساسي في قطر.
وقال السيد مارسيو باربوسا، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم فوق الجميع عقب التوقيع على الاتفاقية: «فيما تركز مؤسسة التعليم فوق الجميع عملها على الدول ذات الأعداد الأكبر من الأطفال غير الملتحقين بالمدارس حول العالم، فإنه من المهم الآن بالنسبة لنا أيضا أن نبذل الجهود في هذا المجال على المستوى المحلي هنا في قطر. ونحن سعداء بهذه الشراكة مع المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي ونتطلع إلى العمل معاً لدعم الحصول على التعليم في قطر. وتعتبر هذه الاتفاقية مثالاً آخر على جهود مؤسسة التعليم فوق الجميع للتشارك مع فئة واسعة من المعنيين لدعم التعليم الأساسي وتوفير الفرص للأطفال».
وأعربت سعادة السيدة آمال بنت عبداللطيف المناعي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي عن سعادتها بأن المؤسسة ستتلاقى مع مؤسسة التعليم فوق الجميع -من خلال هذه المذكرة- كطرف فاعل وفق أسس من الشراكة الحقيقية، للإسهام في دعم وتنمية العمل الاجتماعي في مجال دعم الحصول على التعليم وتوفير الفرص للأطفال، بما يمكنهم من الاضطلاع بأدوار فاعلة في مسيرة التطوير المستدام لمجتمعاتهم، لتعزيز استدامة التماسك الأسري والمجتمعي والتنمية البشرية في دولة قطر، تماشيا مع رؤية ورسالة المؤسسة في تمكين منظمات المجتمع المدني وتنميتها وتعزيز قدراتها والنهوض بها وتطوير وتفعيل دورها في المجتمع بما يمكنها من تحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها، وأخذا بعين الاعتبار المخاطر التي قد تهدد الأسرة في ظل المتغيرات الإقليمية والعالمية.
وأضافت أن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار حرص المؤسسة على المساهمة الفاعلة في مسيرة التنمية، بما يضمن تكامل الأدوار وتوحيد الجهود وجماعية الأداء. والعمل على ضمان استدامة التقدم الملحوظ في مجال التنمية الاجتماعية والبشرية، انطلاقا من المرجعيات الوطنية، وعلى رأسها رؤية قطر الوطنية 2030.
ومن خلال مذكرة التفاهم، يتفق الطرفان على خطط عمل سنوية، يتم من خلالها دراسة أوجه التعاون الممكنة بين المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي ومؤسسة التعليم فوق الجميع في المجالات ذات الاهتمام المشترك. مثل دعم الأطفال المتسربين من التعليم للحصول على فرص للتعليم في قطر، ووضع وتنفيذ الخطط والبرامج وحملات التوعية التي تتناول أهمية التعليم، وأية أنشطة أخرى يراها الطرفان أنها تساهم في تحقيق غايتهما المشتركة.
يذكر أن مؤسسة التعليم فوق الجميع، هي مؤسسة عالمية مقرها قطر تعمل على تسهيل فرص الوصول التعليم العالي الجودة إلى الأطفال المحرومين في جميع أنحاء العالم، ومن خلال معالجة القضايا الخاصة والفريدة التي يواجهونها. ستعمل المؤسستان بموجب هذه الاتفاقية على توفير ودعم فرص التعليم الأساسي في قطر ووضع وتنفيذ الخطط والبرامج وحملات التوعية بأهمية التعليم. وتجدر الإشارة أن مدة هذه الاتفاقية ثلاث سنوات قابلة للتجديد. كما ستشكل المؤسستان لجنة مشتركة للإشراف على تنفيذ الأنشطة والبرامج التي تشتمل عليها الاتفاقية.
توقيع المذكرة جرى بمقر المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي وحضرت التوقيع السيدة مريم المسند، مديرة إدارة الاتصال وحملات التوعية في مؤسسة التعليم فوق الجميع، حيث قدمت نبذة عامة عن عمل المؤسسة وأعربت عن سعادة المؤسسة بالتعاون مع المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة

الشيخة موزا: التعليم الأساسي سبيل التغلب على التحديات التنموية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك