تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء  15 سبتمبر 2015

رداً على ما نشرته الشرق
الأعلى للتعليم: 75 % في الثانوية وموافقة الجامعة شرطان للابتعاث

أكد المجلس الأعلى للتعليم ان فرصة الابتعاث لاستكمال الدراسة الجامعية داخليا او خارجيا، تشترط لطلبة المرحلة الثانوية الحصول على النسبة المئوية المحددة كحد ادنى في الشهادة الثانوية وهي 75 % ويتمكنون في ذات الوقت من الحصول على موافقة من الجامعة المستهدفة.
جاء ذلك ردا على ما نشرته الشرق بمقال السيد خالد زيارة تحت عنوان سياسة الابتعاث بين الجزرة والعصا.
وأضاف المجلس الاعلى للتعليم فى رده انه من المعلوم ان الاختبارات القياسية التى تشترط العديد من الجامعات على الطالب اجتيازها مثل "TOFEL — IELTS " تقيس مستويات الطلبة وجاهزيتهم وقدراتهم ومهاراتهم المعرفية والشخصية لضمان انخراطهم فى الدراسة الجامعية بسلاسة والاستمرار فيها دون معوقات.
وانه من المعلوم ان التقدم للدراسة العليا يخضع لمبدأ التنافسية بين الطلاب فى المعدلات وفى عدد المقاعد المتاحة من قبل الجامعات، ولكل تخصص على حدة ولما كانت الاختبارات الدولية الاساسية التى تقيس قدرة الطالب على امكانية الحصول على تعليم ذى مستوى دولى عال تكون باللغات الاجنبية فقد اولت خطط تطوير تعليم اللغة الانجليزية اهمية قصوى وجعلتها لغة التدريس فى مرحلة من مراحل تطوير التعليم وتهدف معايير تعليم اللغة الانجليزية الى تمكين الطلاب من تنمية مهارات هذه اللغة الى المستوى المطلوب للمنافسة فى سوق العمل والالتحاق بالتعليم العالى حيث تعتبر اللغة الانجليزية وسيلة للتواصل مع العالم ومصدرا للتعلم فى عصرنا الحالي.
وأوضح البيان ان مسؤولى المجلس الاعلى للتعليم يبذلون جهودا كبيرة لتعريف طلبة المرحلة الثانوية وإرشادهم منذ الصف الحادى عشر لمتطلبات التقدم للجامعات عبر اللقاءات المفتوحة والزيارات المدرسية والمطبوعات والكتيبات الارشادية والتنويرية ويشجعهم على الاستعداد المبكر لها.
وأعرب مكتب الاتصال والإعلام بالمجلس الاعلى للتعليم عن ترحيبه باستقبال ملاحظات واستفسارات وشكاوى الجمهور والتعاطى معها بالتنسيق مع الهيئات والإدارات بالمجلس.


القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (9) لسنة 1976 بتنظيم البعثات الدراسية

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية

مرسوم رقم (60) لسنة 1983 بالتصديق على الاتفاقية الخاصة بدراسات التعليم العالي وشهاداته ودرجاته العلمية في الدول العربية

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

مجلس التعليم يعلن شروط الابتعاث للعام الجديد 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك