تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الثلاثاء 22 سبتمبر 2015

"الثروة الحيوانية" تكمل استعداداتها بمنافذ الدولة لعيد الأضحى

قنا
أكملت وزارة البيئة - ممثلة في إدارة الثروة الحيوانية - كل استعداداتها بمنافذ الدولة، لموسم عيد الأضحى المبارك؛ وذلك بتجهيزها بالمواد المشخصة لفحص الأعداد الكبيرة من الماشية الواردة عبر تلك المنافذ، والتأكد من سلامتها قبل السماح لها بدخول البلاد، علاوة على قيامها بوقف تصدير الأغنام وتنويع مصادر استيرادها، بهدف توفير أنواع مختلفة من الحيوانات الحية في السوق المحلي وزيادة أعدادها، مما يؤدي إلى خفض الأسعار ووصولها إلى المستهلك بأسعار مناسبة.
وأوصت الإدارة المواطنين والمقيمين بضرورة عدم تغذية الحيوانات على أعلاف غير معروفة مكوناتها، ودعتهم إلى الرجوع إليها للتأكد من أن الأعلاف المقدمة خالية من أي سموم كيميائية أو بيولوجية.
كما أهابت بمستوردي الثروة الحيوانية بضرورة الحصول على تصريح استيراد مسبق، قبل البَدْء في عملية الاستيراد. ودعت مربي الثروة الحيوانية كذلك لضرورة إبلاغها فورا على رقم العمليات (998)، حالة ظهور أي أعراض ظاهرية لأي مرض، حتى يمكن التحكم والسيطرة عليه بأسرع وقت ممكن.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (1) لسنة 1985 في شأن الصحة الحيوانية

مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية البيئة

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك