تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد 22 نوفمبر 2015

من مساعدي المديرين ورؤساء الأقسام
البلدية تؤهل 122 من قيادات الصف الثاني
توجيهات وزارية بتأهيل الكوادرالبلدية لتولي المناصب القيادية قريبًا

الدوحة ـ الراية :
واصلت إدارة الموارد البشرية بوزارة البلدية والتخطيط العمراني مشروع برنامج تأهيل وإعداد موظفي الإدارات والبلديات لتولي المناصب القيادية والإشرافية، والذي يشمل تأهيل 122 من قيادات الصف الثاني من مساعدي المديرين ورؤساء الأقسام.
وقالت الوزارة في بيان لها أمس: إن البرنامج جاء تنفيذًا لتوجيهات سعادة الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني بضرورة إعداد وتأهيل كوادر لتولي مناصب قيادية عليا في المستقبل القريب، بما يتواكب مع رؤية قطر الوطنية 2030.
وأشار البيان إلى أنه سيتم عقد البرنامج الخامس من 6 إلى 17 ديسمبر القادم، والبرنامج السادس من 24 يناير إلى 4 فبراير من العام المقبل 2016م.
تناولت الدورة التي شاركت فيها المجموعة الرابعة من موظفي الصف الثاني بالوزارة تنمية مهارات الابتكار والتعامل مع ضغوط العمل، والتغيير والتطوير وفق استراتيجيات منهجية وبنّاءة، وتزويد المشاركين بأحدث الأساليب والممارسات في منظومة الفكر الإداري والعمل المؤسسي، بالإضافة إلى اكتساب مهارات التخطيط ووضع الأهداف وإعداد المشاريع والبرامج وفق مؤشرات الأداء ، فضلًا عن إكسابهم مهارات التنسيق وقيادة مجموعات العمل الفعّالة نحو الأهداف الكلية، وتمكين المشاركين في البرنامج من تطبيق معايير الجودة الشاملة والوسائل الحديثة للمتابعة وتقويم الأداء والقدرة على تحليل وموازنة مختلف السيناريوهات في عملية اتخاذ القرارات الإدارية الفعّالة، وينقسم البرنامج إلى 6 برامج تدريبية إلزامية للمشاركين من خلال 6 مجموعات للموظفين والموظفات حسب تخصصاتهم. وصرّح السيد جبر عبدالله العطية مدير إدارة الموارد البشرية بوزارة البلدية والتخطيط العمراني: إن برنامج إعداد وتأهيل قيادات الصف الثاني بالوزارة لتولي مناصب قيادية يأتي ضمن استراتيجية الوزارة.
وقال عقب الانتهاء من تأهيل الصف الثاني من موظفي الوزارة: سيتم البدء خلال المرحلة المقبلة في تأهيل وإعداد الصف الثالث من موظفي وموظفات الوزارة تدريبيًا وعلميًا من أجل جاهزيتهم لتولي مناصب رؤساء أقسام في الوزارة، وذلك حرصًا من الوزارة على تطوير الأداء الجيد وتنمية المهارات القيادية والفنية له - كل في مجال تخصصه - ليكونوا جاهزين لتولي المهام القيادية والإشرافية.

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي

قرار أميري رقم (18) لسنة 2014 بالهيكل التنظيمي لوزارة البلدية والتخطيط العمراني

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك