تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 10 ديسمبر 2015

الغرفة تستضيف وفدًا تجاريًا تعليميًا بريطانيًا..
بن طوار:القطاع الخاص يشارك في تطوير التعليم في قطر
بيدفورد: قطر تشهد تطورًا كبيرًا

الدوحة - الراية :
بحثت غرفة قطر أمس تطوير علاقات التعاون مع وفد تعليمي تجاري بريطاني وإقامة الشراكات الاستثمارية بين الجانبين.
وضم الوفد التعليمي التجاري البريطاني الذي حضر إلى مقر الغرفة 40 ممثلاً لعدد من الجامعات والكليات والقطاعات التعليمية المختلفة، وكذلك مراكز التدريب والاستشارات التعليمية والموارد البشرية برئاسة السيد سيمون بيدفورد، لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع الخاص التعليمي في البلدين، وتقديم الدورات والبرامج وتطوير الشراكة التعليمية مع الجامعات والكليات المحلية.
وأكد السيد محمد بن أحمد بن طوار، نائب رئيس غرفة قطر أن القيادة الرشيدة تولي القطاع التعليمي أهمية كبيرة.. مشيرًا إلى أن التعليم يعد ركيزة أساسية من ركائز رؤية قطر 2030، وأفاد بأن نسبة المتعلمين في قطر قد تجاوزت 95%، وأضاف أن القطاع الخاص التعليمي القطري يلعب دورًا مهمًا في تطوير العملية التعليمية، وأن لجنة التعليم التابعة للغرفة تقوم بدور حيوي في تقديم الدعم والمساعدة للقطاع والدفاع عن مصالحه، وحل المعوقات التي قد تواجهه.
من جانبه قال السيد بيدفورد: إن الزيارة تعد الثانية له للغرفة، وأنه جاء على رأس وفد يتألف من 40 ممثلاً لأكثر من 26 جامعة وكلية وقطاعات تعليمية مختلفة للتواصل مع مراكز التدريب والجهات ذات الاهتمام بالمجالات التعليمية، كما يهدف الوفد من زيارته إلى التعرّف على متطلبات المجتمع التعليمية، مشيدًا في الوقت نفسه بالتطور الملحوظ الذي يشهده القطاع التعليمي في قطر لاسيما بعد الزيارات التي قام بها الوفد لجهات كثيرة.
وقال السيد محمد أحمد العبيدلي عضو مجلس إدارة غرفة قطر خلال اللقاء: إن الحكومة تهتم بتطوير القطاع التعليمي والتدريب.. مؤكدًا أن هناك حاجة لإنشاء المزيد من المدارس والمعاهد التدريبية والمنشآت التعليمية في ظل الزيادة السكانية التي تشهدها البلاد حاليًا، وأضاف أن غرفة قطر الممثل للقطاع الخاص التعليمي وتشجّع على الاستثمار في القطاع التعليمي الخاص.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي
قانون رقم (7) لسنة 2012 بنظام القسائم التعليمي
قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

 الحمادي: قطر سخرت الموارد والطاقات لتطوير التعليم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك