تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

عقدت اجتماعها بالدوحة
اللجنة المشتركة تطور التعاون بين قطر وكوريا
تعزيز الاستثمارات في الطاقة والتجارة والصناعة، والبنية التحتية

الدوحة - طارق الشيخ:
عقدت اللجنة القطرية - الكورية العليا للتعاون الاستراتيجي اجتماعها الثالث في الدوحة يوميّ 13 - 14 ديسمبر 2015. ترأس الوفد القطري سعادة وزير الطاقة والصناعة الدكتور محمد بن صالح السادة، والجانب الكوري سعادة السيد يون سانغ جيك، وزير التجارة والصناعة والطاقة.
بحث الجانبان أوجه التعاون المشترك في القطاعات المختلفة التي تم الاتفاق بشأنها في الاجتماعين السابقين، مثل الطاقة والتجارة والاستثمار والصناعة، والبنية التحتية وهندسة وإنشاء المصانع، والعلوم والتكنولوجيا وتكنولوجيا المعلومات.
واتفق الجانبان على أهمية زيادة أوجه التعاون وتبادل الخبرات بما يعزز العلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين، وقد أبدى الطرفان ارتياحهما بشأن تطور العلاقات بين البلدين في جميع المجالات، ومواصلة العمل على تطويرها وتنميتها.
وفي كلمتين قبيل انطلاق جلسة المحادثات المغلقة بين الوفدين أكد الوزيران حرصهما على تعزيز التعاون القائم بين البلدين في مختلف المجالات، وترجمة طموحات قيادتي البلدين إلى صيغ عملية متعددة للتعاون المشترك.
يأتي هذا الاجتماع لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين البلدين الصديقين خلال لقاءي القمة بين قائدي الدولتين: حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيسة الكورية جين هيي بارك، في نوفمبر 2014 ومارس 2015.
حضر الاجتماع عدد من المسؤولين في القطاعات المعنية في الدولة (الطاقة والصناعة، التجارة، الاستثمار، البنية التحتية، بناء المصانع، العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الدفاع الوطني والأمن العام، التعليم وتبادل الشباب والسياحة، الرعاية الصحية، العلوم الطبية والقطاع العام) ، وأعضاء الوفد الكوري المرافق لسعادة وزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري.

مرسوم رقم (31) لسنة 1988 بالتصديق على اتفاق التعاون الثقافي  بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية كوريا
مرسوم رقم (54) لسنة 2001 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية كوريا بشأن تشجيع وحماية الاستثمار
مرسوم رقم (38) لسنة 1984م بالتصديق على اتفاق التعاون الاقتصادي والفني والتجاري بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية كوريا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك