تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين 11 يناير 2016

وزارة العدل تنظم لقاء مع الإدارات القانونية بالوزارات

قنا - الشرق
نظمت إدارة العقود بوزارة العدل لقاء لتعزيز التواصل والتنسيق مع الإدارات القانونية بالوزارات والجهات الحكومية في الدولة، وذلك في إطار برنامج مقترح من الإدارة لتفعيل الدعم القانوني الذي تقدمه وزارة العدل لهذه الجهات، خاصة في مجال المناقصات والعقود.
وتم خلال اللقاء مناقشة البرنامج المقترح من الإدارة بشأن التواصل والتنسيق مع الإدارات القانونية المختلفة في الدولة، وتم تقديم عرض لبعض أحكام قانون المناقصات الجديد، بالمقارنة مع القانون القديم، وذلك للوقوف على أبرز التعديلات التي شهدها القانون، والأهداف المتوخاة من هذا التعديل. إلى جانب نقاش عام حول بعض المسائل القانونية ذات الصلة بعمل إدارة العقود في وزارة العدل، والإدارات القانونية الأخرى في الدولة.
وفي ختام اللقاء أعربت السيدة نور المريخي، مديرة إدارة العقود عن أملها في أن يحقق هذا اللقاء الأهداف المرجوة منه بدعم وتعزيز التواصل بين الإدارات القانونية في الدولة بما يخدم المصلحة العامة، ويعود بالنفع على مختلف الإدارات للارتقاء في مجال عملها وتطوير إجراءاتها بالتنسيق مع باقي الإدارات. وتم توزيع نماذج من الجريدة الرسمية على الحضور، كما تم توزيع كتاب تعريفي بأنشطة الإدارات ونطاق اختصاصاتها.
يذكر أن هذا اللقاء يأتي في إطار توجيهات سعادة الدكتور حسن بن لحدان المهندي وزير العدل بأهمية التشاور وتبادل الآراء بين الإدارات القانونية في وزارة العدل والإدارات القانونية في الدولة من أجل تطوير الأداء القانوني بمختلف الجهات الحكومية.
وكانت وزارة العدل قد نظمت في وقت سابق لقاء مفتوحا جمع مديري إدارات الشؤون القانونية بالدولة مع مديري ادارات قضايا الدولة والاتفاقيات والتعاون الدولي والعقود بوزارة العدل، بهدف تفعيل التواصل وتعزيز التعاون مع المعنيين من المسؤولين القانونين في الجهات الحكومية بالدولة، لما في ذلك من أثر على مصلحة العمل في جميع الجهات، وتبادل وجهات النظر بشأن أسلوب العمل الأمثل لها. كما هدف اللقاء إلى تبادل التجارب وبحث معوقات العمل والحلول المناسبة للوصول إلى نتائج إيجابية من خلال التفاعل والتعاون والتخطيط السليم.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (26) لسنة 2005 بإصدار قانون تنظيم المناقصات والمزايدات
القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

قرار أميري رقم (25) لسنة 2014 بالهيكل التنظيمي لوزارة العدل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك