تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الإثنين 25 يناير 2016

إدارة أملاك الدولة تدشن خدمة تجديد شهادات البناء للمشاريع الحكومية

قنا
قامت إدارة أملاك الدولة، بالتنسيق مع إدارة نظم المعلومات، بتدشين خدمة تجديد شهادات البناء للمشاريع الحكومية؛ ضمن برنامج خدمات إدارة أملاك الدولة (مسار)، بعد الانتهاء من الفترة التجريبية التي تمت مع كل من إدارة المساجد بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ومختلف الإدارات المعنية بهيئة الأشغال العامة، الأمر الذي لاقى إقبالاً كبيراً، وعكس ردود فعل إيجابية من قبل مقدمي الطلبات.
وتعمل هذه الخدمة على اختصار الوقت والجهد في إنجاز المعاملات، وتقليل عدد المراجعين؛ حيث تم توفير خاصية المتابعة ضمن الخدمة، وخاصية الطباعة الذاتية.
كما قامت إدارة أملاك الدولة، بالتعاون مع إدارة نظم المعلومات، بربط جميع البلديات المختصة في برنامج تجديد شهادات البناء، حرصاً منها على الإسهام في دمج القطاعات المعنية بالوزارة، لتقديم خدمات أفضل لجميع الجهات الحكومية.
وستقوم إدارة أملاك الدولة، بالتنسيق مع بقية الهيئات والمؤسسات والوزارات الحكومية، بتعريفهم بالخدمة لتقديم الطلبات إلكترونياً، وإلغاء جميع الطلبات الورقية المتعلقة بخدمة تجديد شهادات البناء للمشاريع الحكومية.
على جانب آخر بدأت بلدية الدوحة - اليوم - أولى فعاليات حملة (صحتك مهمتك)، التي تنظمها إدارة العلاقات العامة والاتصال بوزارة البلدية والتخطيط العمراني، بالتعاون مع مركز نسيم الربيع الطبي، بهدف رفع الوعي الصحي لدى موظفي الوزارة، حيث شهدت الحملة في يومها الأول إقبالاً كبيراً من الموظفين.
تتضمن الحملة إجراء عدد من الفحوصات الطبية مثل كشف BMI (قياس نسبة الدهون بالجسم مقارنة بالطول والوزن)، وقياس ضغط الدم، وقياس نسبة السكر بالجسم، وكشف على الأسنان من قبل طبيب مختص.
هذا، وتغطي الحملة عدداً من البلديات، بواقع يوم في كل بلدية.
يأتي تنظيم هذه الحملة في إطار مشاركة وزارة البلدية والتخطيط العمراني في فعاليات اليوم الرياضي، لهذا العام.
في سياق منفصل نفَّذ قسم الرقابة الصحية بإدارة الرقابة البلدية ببلدية الوكرة، خلال عام 2015م، 3286 جولة ميدانية شملت 19.765 زيارة للمنشآت الغذائية داخل الحدود الإدارية للبلدية؛ أسفرت عن تحرير 525 مخالفة فورية حسب القانون 3 لسنة 1975، و64 مخالفة حسب القانون 8 لسنة 1990، وبلغت قيمة المخالفات 1.465.600 ريال قطري.
وأسفرت الجولات التفتيشية عن إغلاق 11 محلا لمخالفتها الاشتراطات الصحية المطلوبة للمؤسسات الغذائية، وتم إتلاف 6000 كجم من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وإرسال 48 عينة إلى المختبر المركزي للتأكد من مطابقتها للاشتراطات الصحية، كما تلقى القسم 126 شكوى قام بمعالجتها فوراً واتخاذ الإجراء المناسب حيالها، وأخذ 155 تعهدا من أصحاب المحلات لإزالة المخالفات الموجودة داخل المحلات، وتمت معاينة 96 محلا للحصول على رخص تجارية جديدة.
من جانبه قام قسم الرقابة العامة، التابع لإدارة الرقابة البلدية ببلدية الدوحة، بحملتين تفتيشيتين على الباعة المتجولين في كل من سوق الحراج وشوارع المنطقة الصناعية، بالتنسيق مع إدارة شرطه الفزعة ومشروع النظافة العامة، حيث تم ضبط عدد من الباعة المتجولين وبعض المواد والبضائع التي تم إتلافها من قبل مشروع النظافة العامة.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (8) لسنة 1990م بشأن تنظيم مراقبة الأغذية الآدمية
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 1987 بشأن أملاك الدولة العامة والخاصة
قانون رقم (5) لسنة 2015 بشأن المحال التجارية والصناعية والعامة المماثلة والباعة المتجولين
القرار وفقا لآخر تعديل - قرار أميري رقم (91) لسنة 2011 بإنشاء لجنة حماية أملاك الدولة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك