تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين 8 فبراير 2016

تحديد الشواغر بالمستقلة وتزويد 40 مدرسة بالحقيبة الإلكترونية..
"الشرق" تنشر الدليل الإرشادي لتطبيق مشاريع التعليم الإلكتروني

عادل الملاح
أصدرت وزارة التعليم والتعليم العالي الدليل الارشادي لتطبيق مشاريع التعليم الالكتروني في المدارس المستقلة للعام الاكاديمي 2016 والذي تضمن مفهوم التعليم الالكتروني وأهدافه وأهميته وخطة التعليم الالكتروني في المدارس المستقلة للعام الدراسي الحالي ودور فريق التعليم الالكتروني بالمدرسة من صاحب ترخيص ونائب اكاديمي ونائب اداري ومنسق المادة ومنسق المشاريع الالكترونية ومنسق شؤون الطلاب والمعلم الرائد والمعلم ومسؤول تقنية المعلومات والناشر.
كما تضمن الدليل الارشادي والذي حصلت "الشرق" على نسخة منه الادوار والمسؤوليات من خلال وحدة التعليم الالكتروني بوزارة التعليم والتعليم العالي والمشرف التربوي في مكتب الاشراف التربوي ومكتب تكنولوجيا المعلومات، أما بالنسبة لمشاريع التعليم الالكتروني فهي الحقيبة الالكترونية حيث تم تزويد 40 مدرسة بالحقيبة الالكترونية والمكتبة الالكترونية ومشروع المحتوى الالكتروني ومشروع الدروس المصورة والعناصر التفاعلية وبوابات المدارس والبوابة الاحصائية وتطبيق "ابناؤنا".
المشاريع والإرث
ودعت الوزارة طلبة المدارس المستقلة للالتحاق بالمجموعة الشبابية التابعة للجنة العليا للمشاريع والإرث وذلك من خلال تعميم رسمي أرسل إلى أصحاب تراخيص المدارس المستقلة للمرحلتين الاعدادية والثانوية.
وأرفقت الوزارة مع التعميم استمارة طلب الالتحاق بالمجموعة الشبابية التابعة للجنة العليا للمشاريع والارث والتي تشترط أن تكون مسؤولية ولي الأمر المتابعة والنقل دون أدنى مسؤولية على إدارة المدرسة.
وتضمنت استمارة الالتحاق البيانات الشخصية للطالب وأسباب رغبة الانضمام للمجموعة الشبابية للجنة الارث ومهارات الطالب كما تضمنت الاستمارة اسئلة مختلفة حول اهمية بطولة كأس العالم بالنسبة للطالب وأبرز الانشطة التي شارك فيها الطالب الفترة الماضية وكذلك اوقات حضور ورش عمل المجموعة الشبابية للجنة الارث والتي سوف تنعقد على مدار عامي 2016 و 2017 في أوقات مختلفة من أشهر السنة.
تحديد الشواغر
وفي تعميم آخر طالبت إدارة التوجيه التربوي بوزارة التعليم والتعليم العالي قسم اللغة العربية المدارس المستقلة تحديد الشواغر وتنزيل الخطط الفصلية للفصل الدراسي الثاني من الموقع الالكتروني للوزارة والتحقق من نسخ كتب الطلاب وجودة طباعتها واكتمال عدد صفحاتها وتحليل نتائج الطلاب في مادة اللغة العربية ومقارنة بين نسب النجاح والرسوب للطلاب ونسبة التحصيل العلمي.

قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

قرار مجلس الوزراء رقم (18) لسنة 2010 بشأن تنفيذ سياسات الحكومة الإلكترونية

تدشين مشروع التعليم الإلكتروني رسمياً

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك