تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس، 11 فبراير 2016

الأمير يبحث مع شريف تطورات المنطقة
4 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين قطر وباكستان

قنا
عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ودولة السيد نواز شريف رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية، جلسة مباحثات رسمية بالديوان الأميري قبل ظهر أمس، جرى خلالها استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تنميتها وتعزيزها.
وقد ركزت المباحثات على تشجيع فرص الاستثمار، وتوسيع آفاق التعاون الثنائي في مجالي الطاقة والاقتصاد، وفي المجال العسكري.
أما في المجال السياسي، فقد تباحث الطرفان في عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ولا سيما تطورات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط.
بعد ذلك، شهد سمو الأمير المفدى ودولة رئيس وزراء باكستان التوقيع على اتفاقية للتعاون في مجال استيراد الغاز الطبيعي المسال بين قطر للبترول ووزارة البترول والموارد الطبيعية الباكستانية، ومذكرة تفاهم للتعاون في المجال الإذاعي والتلفزيوني بين حكومة قطر وحكومة جمهورية باكستان الإسلامية، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجالات الصحة بين حكومتي البلدين، ومذكرة تفاهم في مجال البحث الأكاديمي والأنشطة التعاونية بين حكومة قطر وحكومة جمهورية باكستان الإسلامية.
وقد حضر الجلسة ومراسم توقيع الاتفاقيات سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير. كما حضرها معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وعدد من أصحاب السعادة الوزراء. وحضرها من الجانب الباكستاني أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق.
وكان دولة رئيس وزراء باكستان قد وصل إلى الديوان الأميري في وقت سابق وأقيمت له مراسم استقبال رسمي.
من ناحية أقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى مأدبة غداء تكريماً لدولة السيد نواز شريف رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة والوفد المرافق.
حضر المأدبة معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وعدد من أصحاب السعادة الوزراء.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
مرسوم رقم (51) لسنة 1984م بالتصديق على اتفاق التعاون الاقتصادي بين دولة قطر وجمهورية باكستان الإسلامية
مرسوم رقم (40) لسنة 1985م بالتصديق على اتفاق التعاون الثقافي والعلمي والفني والتربوي والإعلامي  بين دولة قطر وجمهورية باكستان الإسلامية
مرسوم رقم (22) لسنة 2010 بالتصديق على بروتوكول إضافي لاتفاقية تنظيم استخدام القوى العاملة الباكستانية في دولة قطر بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية باكستان الإسلامية
  
قطر وباكستان تطوران العلاقات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك