تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الثلاثاء، 16 فبراير 2016

بحملات تفتيشية مستمرة لبلدية الشمال
يد القانون تطال مخالفات المنشآت الغذائية

الدوحة - العرب
نفذ قسم الرقابة الصحية ببلدية الشمال، خلال يناير الماضي، حزمة حملاته التفتيشية على المنشآت الغذائية، للتأكد من التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، حيث تم خلال الحملات تحرير 10 مخالفات غذائية وإصدار 104 تنبيهاً على بعض المؤسسات.
وتأتي هذه الحملات في إطار جهود البلدية لرفع المستوى الصحي للمؤسسات الغذائية عن طريق التوعية بأهمية سلامة المواد الغذائية وتوعية العاملين بضرورة التقيد بشروط الصحة والسلامة.
وفي سياق متصل، نفذ قسم الرقابة الفنية ببلدية الشمال، حملة تفتيشية على مواقع البناء ومشاريع المقاولات بالمناطق التابعة للبلدية، تم خلالها رصد عدة مخالفات وتحرير 2 محضر ضبط وصلح وإصدار 11 شهادة نظافة موقع وبناء. وخلال الزيارات الميدانية، قام قسم الرقابة العامة بتحرير 6 محاضر للمخالفات ووضع 65 ملصقاً تحذيرياً على معدات وسيارات مهملة.

القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (8) لسنة 1990م بشأن تنظيم مراقبة الأغذية الآدمية
قرار وزير الصحة العامة رقم (19) لسنة 2000 بإنشاء اللجنة المشتركة لمراقبة الأغذية الآدمية
قرار وزير الصحة العامة رقم (16) لسنة 1996بتنظيم تداول المواد الغذائية الخاصة
البلديات تكثف حملاتها التفتيشية على المنشآت الغذائية
البلدية:نشر قرارات إغلاق المنشآت الغذائية المخالفة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك