تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين، 7 مارس 2016

خلال اجتماعها برئاسة رئيس الوزراء ونائب رئيس الوزراء السنغافوري
اللجنة العليا تعزز العلاقات القطرية السنغافورية
توقيع 3 مذكرات تفاهم في القانون والتعليم وتنمية قدرات المسؤولين
البيان المشترك: اللجنة العليا ركيزة أساسية للتعاون الثنائي بين البلدين
الاجتماع القادم للجنة بسنغافورة في موعد تحدده القنوات الدبلوماسية

الدوحة - قنا:
عقدت اللجنة العليا المشتركة بين دولة قطر برئاسة معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وجمهورية سنغافورة برئاسة سعادة السيد تيوتشي هين نائب رئيس مجلس الوزراء الوزير المنسق للأمن القومي اجتماعها السابع بالديوان الأميري قبل ظهر أمس.
جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها لاسيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.
بعد ذلك شهد معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسعادة نائب رئيس الوزراء السنغافوري التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في المجال القانوني بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية سنغافورة ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال التعليم بين وزارة التعليم والتعليم العالي في دولة قطر ووزارة التعليم في جمهورية سنغافورة ومذكرة تفاهم بين مركز قطر للقيادات وكلية الخدمة المدنية بجمهورية سنغافورة للتعاون والتبادل في مجال تنمية قدرات المسؤولين الحكوميين وقادة القطاعات.
كما شهد معاليه وسعادة نائب رئيس الوزراء السنغافوري التوقيع على محضر البيان المشترك للاجتماع السابع للجنة العليا المشتركة بين دولة قطر وجمهورية سنغافورة والذي جاء فيه:"أن الجانبين أكدا على التزامهما نحو استمرارية عمل اللجنة العليا المشتركة بين دولة قطر وجمهورية سنغافورة باعتبارها الركيزة الأساسية للتعاون الثنائي بين البلدين، كما رحب الجانبان بتطور العلاقات الثنائية المشتركة، حيث تتعاون كل من دولة قطر وجمهورية سنغافورة وبشكل كبير في مجالات مختلفة منذ الاجتماع الأول للجنة العليا المشتركة، والذي عقد في أكتوبر عام 2006 ، لا سيما التعاون الاقتصادي والتدريب في مجال الخدمة المدنية والتخطيط العمراني والتعاون في المجال الأمني والدفاع المدني وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعاون في المجال القانوني".
ورحب الجانبان بالتوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التعليم بين وزارة التعليم والتعليم العالي بدولة قطر ووزارة التعليم بجمهورية سنغافورة، والتوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في المجال القانوني بين وزارة العدل بدولة قطر ووزارة القانون بجمهورية سنغافورة .
كما رحب الجانبان أيضاً بتجديد مذكرة تفاهم بين كل من مركز قطر للقيادات بدولة قطر وكلية الخدمة المدنية بجمهورية سنغافورة للتعاون والتبادل في مجال تنمية قدرات المسؤولين الحكوميين وقادة القطاعات.
واتفق الجانبان على انعقاد الاجتماع القادم للجنة العليا المشتركة في جمهورية سنغافورة في موعد مناسب يتم تحديده لاحقاً عبر القنوات الدبلوماسية.
وأقام معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مأدبة غداء تكريماً لنائب رئيس مجلس الوزراء الوزير المنسق للأمن القومي بجمهورية سنغافورة والوفد المرافق.

مرسوم رقم (38) لسنة 2011 بالتصديق على اتفاقية نقل جوي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية سنغافورة
مرسوم رقم (5) لسنة 2013 بالتصديق على مذكرة تفاهم للتعاون في المجال البيئي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية سنغافورة
مرسوم رقم (19) لسنة 2012 بالتصديق على مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الصحي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية سنغافورة
قرار أميري رقم (61) لسنة 2013 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى جمهورية سنغافورة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك