تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد ، 13 مارس 2016

الحمادي: جدول زمني لتنفيذ المبادرات الإستراتيجية للتعليم

الدوحة - الشرق :
ترأس سعادة الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي اجتماعاً موسعاً لقيادات الوزارة لمناقشة تنفيذ المبادرات الاستراتيجية لعام 2016 ، وفي البداية رحب سعادته بالمشاركين في الاجتماع، مشيراً الى أنه تم وضع جدول زمني لتنفيذ المبادرات الاستراتيجية، التي دخلت حيز التطبيق فعلياً مع بداية العام الحالي. وأكد سعادته خلال الاجتماع أن أهم الأولويات هي الارتقاء بأداء الطلاب وأداء المعلمين وتقييمهم.
وخلال الاجتماع قام السيد تركي عبد الله آل محمود مدير إدارة التخطيط والجودة باستعراض استراتيجية الوزارة لعام 2016 محدداً غاياتها وأهدافها والمبادرات التي تشملها الاستراتيجية.
و أوضح السيد آل محمود أن الاستراتيجية تتضمن ست غايات و 32 هدفاً و 240 مبادرة، ومن المخطط الانتهاء من تنفيذ 44 مبادرة منها خلال عام 2016 كما أكد في ختام الاجتماع انه ستكون هناك اجتماعات قادمة لمتابعة تنفيذ ما تبقى من المبادرات الاستراتيجية لعام 2016.
وتناول الاجتماع الذي يعد مكملا لسلسلة الاجتماعات الإدارية الدورية في الوزارة لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية، العديد من المبادرات التي تشمل إعادة النظر في هيكلة المدارس التخصصية السمعية والبصرية، ومتابعة دمج الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة ، ومراجعة المناهج من حيث المسارات(التعليم الفني والمهني والموهوبين وذوي الاحتياجات الخاصة) وكم المعرفة التي لابد أن يحصل عليها الطالب ونوعيتها، والتركيز على القدرات والمهارات، وضرورة التدريب المستمر للمعلمين والمرشدين الأكاديميين والارتقاء بمستواهم الأكاديمي والمهني.

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم
 الحمادي: قطر سخرت الموارد والطاقات لتطوير التعليم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك