تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الثلاثاء 29 مارس 2016

توقيع 13 اتفاقية للتعاون بين قطر وبنجلاديش قريباً

اسماعيل طلاي
أكد سعادة السفير أشود أحمد سفير بنجلاديش بالدوحة أن الزيارة المرتقبة للقيادة القطرية إلى بلاده ستمنح زخما للعلاقات القطرية-البنجالية، وتكلل بالتوقيع على نحو 13 اتفاقية، من شأنها توسيع وتطوير التعاون الثنائي في قطاعات الطاقة والتعليم والثقافة والتجارة والاستثمار، والمجال العسكري، لافتا إلى أنه على ثقة بأن علاقات قطر وبنجلاديش ستزداد عمقا وسترتقي إلى مستويات أعلى من الازدهار والتقدم.
جاء ذلك خلال الاحتفال الذي أقامته سفارة بنجلاديش بالدوحة بمناسبة الذكرى الـ45 لاستقلال بلاده، بحضور سعادة الدكتور صالح محمد سالم النابت وزير التخطيط التنموي والإحصاء، وسعادة السيد سلطان بن سعد المريخي مساعد وزير الخارجية، وسعادة السيد إبراهيم فخرو مدير إدارة المراسم، وسعادة السفير علي إبراهيم أحمد سفير إريتريا وعميد السلك الدبلوماسي، وعدد من أصحاب السعادة السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي في دولة قطر، ولفيف من أفراد الجالية البنجلاديشية المقيمة بالدوحة.
وتوجه سعادة السفير بجزيل الشكر والتقدير لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ولصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، ولحكومة وشعب دولة قطر؛ لدعمهم وتعاونهم الدائمين.
وقال في خطابه: "تجمع قطر وبنجلاديش علاقات ممتازة عميقة الجذور يعززها التاريخ والثقافة والدين والقيم المشتركة. وقد ازدادت هذه العلاقات الأخوية عمقا وتنوعا منذ تأسيس علاقاتنا الدبلوماسية قبل 40 عاما، وبفضل تبادل الزيارات على أعلى المستويات بين البلدين". ولفت إلى أن زيارة وزير رفاهية المغتربين والتوظيف في الخارج بجمهورية بنجلاديش إلى الدوحة، شكلت خطوة نحو تعزيز التعاون في مجال العمالة بما يحقق المصلحة المتبادلة، قائلا: "إن للعمالة البنجالية مساهمات مهمة في مسيرة النهضة بدولة قطر وفي استعداداتها لاستضافة بطولة كأس العالم 2020، وتحقيقها رؤيتها الوطنية 2030".

قرار مجلس الوزراء رقم (49) لسنة 2013 بإنشاء اللجنة الدائمة للنظر في طلبات الاستقدام بوزارة الداخلية

قرار أميري رقم (83) لسنة 2008 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى جمهورية بنجلاديش الشعبية

بحث العلاقات بين قطر وبنجلاديش

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك