تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأربعاء 30 مارس 2016

د. محمد آل ثاني: العمال يحظون برعاية كبيرة في قطر

الدوحة ـ الشرق
نظمت وزارة الصحة العامة حملة توعية مؤخراً، استهدفت 500 عامل في منطقة مسيعيد، تضمنت الفعالية ـ إلى جانب الإرشادات والتعليمات الصحية ـ فحوصات طبية مجانية، وعدداً من الخدمات الأخرى، وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية، ومؤسسة حمد الطبية، وعدد من الشركات والجهات الخاصة.
و أكد الشيخ الدكتور محمد بن حمد بن جاسم آل ثاني مدير إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة العامة أهمية حملات التوعية، التي تستهدف فئة العمال، حول القضايا الصحية، والأمراض السارية، وطرق الوقاية والعلاج.
وبين ان هذه الحملات التي تأتي ضمن برنامج "تعزيز الصحة في أماكن العمل" تعمل على تعزيز أنماط الحياة الصحية، بين السكان وتصحح بعض الممارسات الخاطئة.
ولفت الشيخ الدكتور محمد بن حمد بن جاسم آل ثاني إلى أن العمال يحظون برعاية كبيرة في دولة قطر، ويشكلون إحدى الفئات المهمة التي تهتم بها حملات التوعية الصحية، مشيدا بالتعاون الكبير في هذا المجال؛ من قبل القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، وتوقع المزيد من الدعم لفعاليات التوعية المخصصة للعمال.
من جانبه أكد الدكتور صلاح عبد الله اليافعي رئيس قسم التثقيف الصحي بوزارة الصحة العامة أن التحضير الجيد والعمل بروح الفريق، أسهما في إنجاح الحملة التوعوية التي أقيمت مؤخرا، منوها بالخدمات التي تم تقديمها للعمال، وبالتفاعل الكبير معها، بما يسهم في تحسين الصحة في بيئة العمل. وشارك في حملة التوعية والمخيم الطبي في موقع شركة "بووم للإنشاءات" في منطقة مسيعيد، أكثر من ثلاثين طبيباً وعشرين اختصاصي علاج طبيعي، إضافة إلى فريق تمريض، حيث استفاد العمال من الفحوصات الطبية والتوعية الصحية، التي قدمها المختصون في طب العيون، والأنف والأذن والحنجرة، والأمراض الجلدية، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي والتغذية.
وركزت الحملة على تعزيز الوعي الصحي لدى العمال، لتبني أنماط حياة صحية، وتوعيتهم بمسائل الأمن والسلامة في أماكن العمل.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
العمل الدولية تشيد بالسياسات القطرية لحماية العمال 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك