تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأربعاء 6 أبريل 2016

مصادر لـ"الشرق": إعادة النظر في نظام القسائم التعليمية
* يشمل قيمتها وأعداد المدارس المشمولة وآليات التطبيق..
* 647 مليون ريال إجمالي قيمة القسائم التعليمية لـ 23 ألف طالب وطالبة العام الماضي

علمت " الشرق" أنه سيتم اعادة النظر في نظام القسائم التعليمية الممنوحة للقطريين من حيث قيمة القسيمة وآليات تفعيلها وكيفية تطبيقها خاصة مع افتتاح عدد من المدارس الدولية الجديدة العام المقبل..
وأفادت مصادر مطلعة لـ"الشرق" أنه يتم إعادة دراسة قيمة القسائم التعليمية وأعداد المدارس المشمولة بالنظام للوقوف على مدى إمكانية توسيع نظام القسائم التعليمية وإدراج مدارس جديدة وذلك للعام الأكاديمي المقبل.
وأشار المصدر إلى قيام مشرفين ومختصين من وزارة التعليم بعمل زيارات ميدانية إلى المدارس الخاصة ووضع تقاريرها النهائية التي من شأنها أن تتم الموافقة على ادراج المدرسة ضمن نظام القسائم التعليمية أم لا..
وبالتالي هناك تدقيق كبير من أجل استيفاء المدارس للاعتماد الاكاديمي الكامل كشرط اساسي ورئيسي في ادراجها ضمن نظام القسائم التعليمية موضحا أن كافة ملامح وآليات القسائم التعليمية سوف تعلن قريبا.
وكانت وزارة التعليم والتعليم العالي قد كشفت عن أن إجمالي القسائم التعليمية الممنوحة للطلبة القطريين خلال العام الدراسي الماضي بلغ 647 مليون ريال وان أعداد المستفيدين وصل 23 ألفا و121 طالبا وطالبة، حيث تبلغ قيمة القسيمة التعليمية الواحدة 28 ألف ريال، بينما بلغ إجمالي أعداد المدارس المشمولة بالنظام حتى الآن 74 مدرسة من إجمالي 156 مدرسة خاصة على مستوى الدولة.
وكان مجلس الشورى قد وافق في جلسته في 26 يناير 2015 بتولي وزارة التعليم والتعليم العالي سداد قيمة القسائم التعليمية عن جميع الطلبة القطريين المسجلين بالمدارس الخاصة والدولية المشمولة بنظام القسائم ويصدر بضوابط وإجراءات تطبيق نظام القسائم التعليمية قرار من وزير التعليم والتعليم العالي.

القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (7) لسنة 2012 بنظام القسائم التعليمية

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

قرار وزير التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم رقم (26) لسنة 2014م بضوابط وإجراءات تطبيق نظام القسائم التعليمية

الأعلى للتعليم يناقش نظام القسائم التعليمية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك