تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 3 مايو 2016م

خلال اجتماعات اللجنة العليا المشتركة برئاسة وزيري خارجية البلدين
قطر والإمارات توقعان عدداً من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم
مذكرة تفاهم بين بنك قطر للتنمية ومؤسسة دبي للصادرات
الشيخ محمد بن عبدالرحمن: الاتفاقيات ستدفع التعاون الثنائي لآفاق أرحب
رغبة من البلدين في تطوير العلاقات والارتقاء بها
ظروف إقليمية صعبة تتطلب مضاعفة الجهود لتعزيز التعاون
الملتقى القطري الإماراتي يخدم القطاع الخاص في البلدين
الملتقى يهدف لتطوير الأنشطة التجارية والاستثمارية والصناعية
الشيخ محمد بن زايد: نتطلع لتعزيز التعاون في الاستثمار والطاقة والأمن والدفاع
نشكر قطر على دعمها لمرشحي الإمارات في المحافل الدولية
7 مليارات دولار إجمالي حجم التجارة بين البلدين العام الماضي
4200 شركة قطرية في الإمارات و1074 إماراتية في قطر
6.1 تريليون قدم مكعبة من الغاز إجمالي إنتاج مشروع دولفين

الدوحة - قنا:
عقدت بالدوحة أمس أعمال الدورة السادسة للجنة العليا المشتركة بين دولة قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة، برئاسة كل من سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.
وألقى سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني كلمة في أعمال الدورة رحب فيها بسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق له في بلدهم الثاني قطر، متمنياً نجاح أعمال الدورة السادسة للجنة العليا المشتركة.
كما عبّر عن شكره وتقديره لأعضاء اللجنة التحضيرية من كبار المسؤولين وممثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص على الجهود التي بذلوها في الإعداد والتحضير المتميّز لأعمال هذه الدورة والنتائج المثمرة التي توصلوا إليها.
وأكد سعادته أن الاجتماع يأتي انطلاقاً من العلاقات الأخوية المتميّزة التي تربط بين دولة قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة ورغبةً منهما في تطوير هذه العلاقات والارتقاء بها وصولاً إلى مستوى الإرادة السياسية المشتركة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وأخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وفي ظل سعيهما "حفظهما الله" نحو تكريس التعاون المشترك والدفع به لآفاق أرحب في شتى المجالات بما يلبّي تطلعات وطموحات شعبينا الشقيقين.
ولفت سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني إلى أن أعمال هذه اللجنة تنعقد وسط ظروف إقليمية صعبة تمرّ بها منطقة الشرق الأوسط، "الأمر الذي يتطلب منا مضاعفة الجهود لتعزيز هذا التعاون سعياً لإزالة أية عقبات تعترض مسيرته للوصول إلى نتائج مثمرة لخدمة المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين".
وأكد سعادة وزير الخارجية أن الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها بين الجانبين أمس ستدفع التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين إلى آفاق أرحب.
وعبّر سعادته عن تقديره لرجال الأعمال على جهودهم التي بذلوها والنتائج التي توصلوا إليها من خلال الملتقى القطري الإماراتي الذي انعقد صباح أمس بين غرفة قطر واتحاد غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات الشقيقة بهدف تطوير الأنشطة التجارية والاستثمارية والصناعية بما يخدم القطاع الخاص في بلدينا.
بدوره أعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة عن شكره وتقديره لدولة قطر لاستضافتها أعمال اللجنة المشتركة بين البلدين في دورتها السادسة.
وقال سموه في كلمته خلال أعمال الدورة إنه نقل لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى خلال استقبال سموه له أمس تحيات أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي وتمنياتهم للعلاقات بين البلدين الشقيقين المزيد من التقدم والرقي.
وأكد سموه أن قطر والإمارات تربطهما علاقات قوية تاريخية متميزة ودية مبنية على روح التفاهم والاحترام المتبادل والرغبة المشتركة في تطوير هذه العلاقات والارتقاء بها، وقال "إن هذا الاجتماع يعكس طموحات وتوجيهات قيادتي البلدين".
وأضاف إن الاجتماع فرصة طيّبة للتواصل وتعميق التفاهم وتدارس ما تمّ تحقيقه من إنجازات في إطار العلاقات بين البلدين والتخطيط لبلوغ آفاق جديدة للتعاون المشترك.
وشدّد سموه على أن دولة الإمارات تتطلع إلى مزيد من التعاون مع دولة قطر في مجال التجارة والاستثمار والطاقة، والطاقة المتجدّدة والثقافة والسياحة والمنشآت والأمن والدفاع وغيرها من المجالات الأخرى.
وأكد أن التعاون بين البلدين في تطوّر مستمر ودعا إلى زيادة تنسيق العمل المشترك في المنظمات الدولية والمؤتمرات والمحافل الدولية، معبراً عن شكره لدولة قطر على دعمها لمرشحي دولة الإمارات في المحافل الدولية.
وقال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إن دولة قطر شريك مهم لدولة الإمارات في المجال الاقتصادي حيث بلغ إجمالي حجم التجارة بين البلدين في العام 2015 بين ستة إلى سبعة مليارات دولار، داعياً إلى إيجاد مزيد من الطرق والوسائل لرفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين إلى مستويات أعلى.
كما أشاد سموه بحجم الاستثمارات القائمة بين البلدين، مشيراً إلى تجاوز عدد الشركات الإماراتية في قطر 1074 شركة، وعدد الشركات القطرية في الإمارات 4200 شركة.
ونوّه سمو وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة بالعمل المشترك القائم بين البلدين والشراكة الإستراتيجية كشركة دولفين، لافتاً إلى أن الإنتاج الإجمالي للمشروع بلغ 6.1 تريليون قدم مكعبة من الغاز حتى نهاية مارس 2016.
ولفت سموه إلى التعاون في مجال الطيران مؤكداً أهمية هذا القطاع حيث بلغ عدد الرحلات الجوية للناقلات الوطنية بين البلدين 175 رحلة أسبوعياً، وقال إن هذا يعدّ عنصراً هاماً في العلاقات القطرية الإماراتية خصوصاً أن عدد الزوار الإماراتيين إلى قطر زاد عن 117 ألفاً، فيما بلغ عدد الزوار القطريين للإمارات أكثر من 231 ألف زائر.
وأشاد بجميع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تمّ التوقيع عليها بين البلدين في شتى المجالات "التي تؤكد على مدى حرص وجدية الجانبين لتطوير التعاون بينهما"، معرباً عن الأمل في أن تعطي الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تمّ التوقيع عليها أمس دفعة أقوى وأكبر لهذه العلاقات.
وعبّر سموه عن تطلعه للقاء القادم في الدورة السابعة في الإمارات "لكي نرى علاقة أكثر رسوخاً وعمقاً بين البلدين والشعبين الشقيقين".
وفي ختام الاجتماع وقع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لدعم وتعزيز التعاون بين البلدين.
كما تمّ التوقيع على مذكرة تفاهم بين بنك قطر للتنمية ومؤسسة دبي للصادرات. وقع المذكرة كل من السيد عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية والسيد ساعد العوضي الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للصادرات.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر

مرسوم رقم (13) لسنة 1983 بالتصديق على الاتفاق الثقافي والتربوي بين دولة قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة

مرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1968 بالموافقة على اتفاقية اتحاد الإمارات العربية الموقعة بدبي في الثامن والعشرين من شهر ذي القعدة سنة 1387هـ الموافق لليوم السابع والعشرين من شهر فبراير سنة 1968م 

ولي العهد يستعرض العلاقات مع وزير خارجية الإمارات 

وزير الخارجية:العلاقات القطرية الإماراتية إستراتيجية في كافة المجالات 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك