تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 10 مايو 2016م

فواز الريس مدير إدارة الاستخدام لـ الراية:
إجراءات جديدة لخدمات استقدام العمالة
السماح بتجديد صلاحية الموافقة على استقدام العمالة وإقامتهما
التسهيلات تشمل تحديد موعد مع اللجنة والاستعلام عن المعاملات
ربط الموافقة على استقدام العمال بحجم المشروع ومتطلباته

كتبت - منال عباس:
كشف السيد فواز الريس مدير إدارة الاستخدام بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية عن اعتماد آلية جديدة لتسهيل الإجراءات وسرعة إنجاز معاملات المراجعين.
وأكد في تصريحات خاصة لـ الراية إن الإجراءات الجديدة تشمل السماح بتجديد صلاحية الموافقة العمالية، وطلب موعد مع اللجنة الدائمة للاستقدام، وخدمة الموافقة على تجديد الإقامة لعمالة المنشأت، الاستعلام عن المعاملات وإرسال إحصائية العمال الخاصة بالمنشآت.
وأشار إلى اعتماد الإجراءات الجديدة بجميع مواقع تقديم خدمات إدارة الاستخدام بالمجمعات الحكومية، لافتا إلى أن مجمعات الخدمات الحكومية تقدم تسهيلات كبيرة لإنجاز المعاملات، وساهمت بشكل كبير في سرعة إنجاز الإجراءات للجميع سواء للمستثمرين أو أصحاب العمل.
وأكد ارتباط الموافقة على استقدام العمال بناء على حجم المشروع وحاجته للعمالة المنفذة لها، لافتاً إلى أن زيادة أعداد العمالة وفقا للزيادة في عدد وحجم المشاريع التنموية في البلاد.
وأشار الريس إلى اكتمال كافة الترتيبات المتعلقة بالإدارة بعد عملية دمج وزارة العمل مع وزارة التنمية الإدارية.
وأكد أن هناك تسهيلات كبيرة لأصحاب المشاريع ، لافتا إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة للعمالة الوافدة ، وترجمة هذه الرعاية عملياً ، إيماناً بدور هذه العمالة في عملية تنمية وتطوير البلاد من خلال تنفيذ مشاريع تنموية كبرى.
وأشار إلى حزمة من الإصلاحات القانونية الجديدة في قانون العمل التي تعكس حرص الدولة على حفظ حقوق العمالة الوافدة، وتعد تجسيداً لأهمية دور العمال ومشاركتهم الكبيرة والمقدرة في مسيرة التنمية،
ونوه إلى أن إنشاء عدد من المدن العمالية الجديدة ، يعد نموذجا مثاليا للارتقاء بالظروف الصحية والمعيشية للعمال، والتي تخضع بشكل دوري للتفتيش، لضمان توافر الاشتراطات والمعايير التي تنص عليها الاتفاقيات الدولية، والتشريعات المحلية، وقد انعكس هذا التطور على أوضاع العمالة في ظل وجود المدن العمالية متكاملة المرافق والخدمات، والتي أصبحت نموذجاً مثالياً يشار إليه بالبنان.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (13) لسنة 2005 بتنظيم أعمال تفتيش العمل وإجراءاته
قرار مجلس الوزراء رقم (49) لسنة 2013 بإنشاء اللجنة الدائمة للنظر في طلبات الاستقدام بوزارة الداخلية
قرار وزير العمل والشؤون الاجتماعية والإسكان رقم (3) لسنة 1993 بتنظيم إجراءات استخراج ترخيص استقدام عمال من الخارج لحساب الغير

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك