تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين 30 مايو 2016م

إعفاء متبادل للتأشيرة في قطر وتركيا

الدوحة – الشرق
أعلنت سفارة الجمهورية التركية بالدوحة في بيان لها نشرته على موقعها بالفيس بوك أن الاتفاق بين الحكومتين القطرية والتركية الذي يقضي بالإعفاء المتبادل لتأشيرة الدخول لحاملي جوازات السفر العادية من الدولتين قد دخل حيز النفاذ من أمس الأول 28 مايو.
وأوضح البيان أنه يتم إعفاء مواطني قطر وتركيا الذين يحملون جوازات سفر عادية من الحصول على تأشيرة دخول البلدين والبقاء مدة لا تتجاوز 90 يوما من تاريخ الدخول. علاوة على ذلك يجب أن تكون جوازات السفر صالحة لمدة لا تقل عن 6 أشهر اعتبارا من تاريخ الدخول إلى أراضي البلد الآخر.
ونبه بيان السفارة التركية إلى أن الإعفاء من التأشيرة لا يمنح المواطنين من البلدين أي حق في العمل. أما المواطنون من البلدين الذين يسعون للحصول على العمل أو التعليم أو جمع شمل الأسرة، أو الحصول على تأشيرة طويلة الأمد، فيجب عليهم الخضوع للتشريعات والقوانين الوطنية للدولة الأخرى.
كان سعادة السفير أحمد ديميروك سفير تركيا لدى الدوحة أكد أن تركيا أصبحت أفضل وجهة للسياح القطريين في الفترة الأخيرة، لافتا إلى أن نحو 300 ألف قطري يزورون تركيا سنويا، منوها إلى أن إلغاء تأشيرة الدخول للقطريين سوف يسهم في زيادة أعداد السياح القطريين إلى تركيا.
وقال إن قطر وتركيا يعتبران أكثر بلدين متقاربين في العالم، مما يفتح المجال أمام تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري فيما بينهما، لافتا إلى أن تركيا تقدم تسهيلات عديدة للمستثمرين القطريين وإن هذه الخطوة من شأنها مضاعفة الاستثمارات في كلا البلدين وشدد على رغبة الجانب التركي في تطوير العلاقات مع رجال الأعمال القطريين .
وتعتبر تركيا الوجهة المثالية بالنسبة لرجال الأعمال القطريين نظرا للعلاقات الوطيدة بين البلدين، وللقرب الجغرافي، وكذلك تشابه العادات والتقاليد، إضافة إلى أن تركيا تحفل بمناخ استثماري جاذب ولديها العديد من الفرص الاستثمارية المجدية.
يشار إلى أن قطر وتركيا قد توصلتا إلى اتفاق حول إلغاء تأشيرات الدخول المتبادلة بين البلدين، وذلك خلال اجتماع اللجنة الاستراتيجية العليا في زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الدوحة في شهر ديسمبر الماضي.

مرسوم رقم (29) لسنة 2015 بالتصديق على اتفاق مشترك بشأن إنشاء لجنة استراتيجية عليا بين دولة قطر وجمهورية تركيا
قرار رقم (23) لسنة 1966 بشأن تحديد الرسوم المستحقة على طلبات تأشيرة الدخول
لجنة استراتيجية عليا بين قطر وتركيا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك