تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 02 يونيو 2016م

انتهت من إعداد مسودة مشروع القانون..
وزارة الصحة:نظام التأمين الجديد أمام مجلس الوزراء الشهر الجاري
انطلاق المرحلة الأولى من المشروع العام المقبل
المسودة تضمنت الإستراتيجية المُثلى للتغطية التأمينية والأطر القانونية
قيام شركات التأمين الخاصة بتقديم خدمات على أعلى مستوى
استطلاع آراء المجتمع ومزودي الخدمات من يوليو إلى سبتمبر المقبلين

الدوحة - الراية:
انتهت وزارة الصحة العامة من إعداد مسودة مشروع القانون الخاص بإنشاء نظام جديد للتأمين الصحي في الدولة، حيث تضمنت مسودة القانون الإستراتيجية المُثلى للتغطية التأمينية والأطر القانونية اللازمة لإنشاء نظام تأمين صحي حديث وشامل، وذلك من خلال قيام شركات التأمين الخاصة بتقديم خدمات طبية على أعلى مستوى من الكفاءة المهنية.
وذكر بيان أصدرته وزارة الصحة أمس أن الوزارة سوف تقوم برفع مشروع القانون المشار إليه إلى مجلس الوزراء الموقر خلال الشهر الجاري، لاتخاذ القرار المناسب بشأنه.
وأشار البيان إلى أن مجلس الوزراء الموقر أصدر قراراً بتشكيل لجنة، برئاسة وزارة المالية، تختصّ فور صدور قانون التأمين الصحي الجديد بطرح مناقصة لتأهيل وتعيين شركات التأمين الخاصة للتغطية التأمينية للمواطنين، وتختصّ أيضاً بمراجعة حزمة الخدمات الصحية الأساسية وما يتعلق بها من مزايا وحدود مالية وأقساط تأمينية، والنظر في إضافة أية مزايا أخرى، مقارنة بالأنظمة الخاصة المطبقة في بعض الجهات الحكومية.
ويحقق نظام التأمين الصحي الجديد المزمع تطبيقه أهدافاً رئيسية تتمثل في تقديم نظام رعاية صحية شامل بخدمات مميزة وعالية الجودة، وبما يضمن سهولة الوصول إلى تلك الخدمات عن طريق تنويع مزوّدي خدمات الرعاية الصحية أمام المستفيدين.
وأشارت الوزارة إلى أنها عملت على اتخاذ الإجراءات اللازمة وفقاً للقرار الأميري رقم (10) لسنة 2016 بالهيكل التنظيمي لوزارة الصحة العامة، والذي أنشأ إدارة جديدة للتمويل والتأمين الصحي بما يعزّز النظام التأميني بصفة مستدامة لخدمة الأجيال القادمة، مؤكدة أنه سيتم استطلاع آراء أفراد المجتمع ومزوّدي خدمات الرعاية الصحية الحكومية والخاصة وشركات التأمين خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر المقبلين بشأن ما يأملونه من نظام التأمين الصحي الجديد.
وقالت الوزارة إن المواطنين سيستفيدون من كافة مزايا نظام التأمين الصحي الجديد مع انطلاق المرحلة الأولى من المشروع العام المقبل، بعد إقراره من الجهات المختصة، مشيرة إلى أنها ستقوم بالإعلان عن آخر مستجدات المشروع بصفة دورية طوال فترة إعداده.

قانون رقم (7) لسنة 2013 بشأن نظام التأمين الصحي الاجتماعي
قرار أميري رقم (10) لسنة 2016 بالهيكل التنظيمي لوزارة الصحة العامة
قرار وزير الصحة العامة رقم (22) لسنة 2013 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2013 بشأن نظام التأمين الصحي الاجتماعي
مصادر : التأمين الصحي الجديد أكثر شمولية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك