تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 05 يونيو 2016م

بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني لبلاده
سفير إثيوبيا : العلاقات التجارية مع قطر تشهد نمواً مستمراً

أكد سعادة مسغانو آرغا مواش، سفير جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية لدى الدوحة أكد أن التعاون بين البلدين في مجالات التجارة والاستثمار ينمو بصورة مطردة، وبدأت القطاعات القطرية الخاصة بإبداء رغبتها كي تتمكن من اقتناص الفرص الجاذبة للاستثمار في إثيوبيا، مثمنا توقيع اتفاقيات ثنائية بين البلدين.
جاء ذلك بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني لإثيوبيا، بحضور سعادة الدكتور صالح محمد النابت، وزير التخطيط التنموي والإحصاء، وسعادة السيد سلطان بن سعد المريخي مساعد الوزير للشؤون الخارجية، وسعادة السفير إبراهيم يوسف فخرو عبدالله مدير إدارة المراسم سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مجموعة إزدان القابضة، وسعادة الشيخ عبدالله سالم السليطين رئيس مجموعة السليطين، إلى جانب عدد من السفراء المعتمدين، وأبناء الجالية الإثيوبية بالدوحة.
وتقدم سعادة السير «بخالص الشكر والتحية لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، ودولة قطر لدعم وكرم استضافتهم لمواطنينا الذين يعيشون ويعملون في هذا البلد العظيم». وأود أيضا أن أغتنم هذه الفرصة كي أتقدم بخالص الشكر والعرفان لوزارة الخارجية لدولة قطر، خاصة السفير إبراهيم يوسف عبدالله فخرو على دعمه المتفاني المعتاد.
ونوّه سعادة السفير بأن اللجنة الرسمية المشتركة التي تأسست بين البلدين لعبت دورا محوريا في تعزيز العلاقات الثنائية، لافتا إلى أن خلال اجتماع اللجنة الفنية المشتركة مؤخرا بأديس أبابا تم تقييم التقدم الذي تم إحرازه إلى الآن، وتحديد مجالات التعاون بين الجانبين».
وأشار إلى أن «التعاون في مجالات التجارة والاستثمار ينمو بصورة مطردة، وبدأت القطاعات القطرية الخاصة بإبداء رغبتها كي تتمكن من اقتناص الفرص الجاذبة للاستثمار في إثيوبيا، وقد مكن الالتزام الجاد بين كل من قطر وإثيوبيا على أن تقوم البلدان بتوقيع اتفاقيات مختلفة في المجالات التي تتطلب التطوير والتعزيز».
وأضاف: «إن مجالات التجارة والسياحة يتطلب إلى التعزيز والتطوير ولكن يتوقع بأن يتعزز ذلك بفضل الروابط بين أديس أبابا والدوحة، حيث إن كل من شركة الطيران الإثيوبية والخطوط الجوية القطرية تقوم برحلات من وإلى العاصمتين، ما يساهم في إسراع وتعزيز الحركة التجارية والسياحية والاستثمارية».
وتابع: «في هذا العام حققنا نجاحا باهرا في إقامة المهرجان اليوم الإثيوبي بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة، التي تم العرض من خلالها العديد من مختلف النشاطات الرياضية والثقافية في استاد الدوحة بحضور كبار المسؤولين الحكوميين من كلا الجانبين. إن هذا الحدث له دوره الإيجابي في تعزيز العلاقات الشعب بالشعب وكذلك العلاقات الثقافية، وسوف تواظب السفارة على العمل بالتنسيق مع الجهات المختصة في إقامة هذا النوع من المناسبات بصورة سنوية».
إلى ذلك، قدم السفير لمحة عن تاريخ بلاده، قائلا: «إن هذا اليوم له مكانة خاصة في تاريخ البلاد، وقد سطرت تاريخ هذا البلد من قبل أبنائها وفتيانها الذين ضحوا بالغالي والنفيس لنيل الحرية والديمقراطية ولإرساء مبادئ المساواة والسلام والرخاء. وهو اليوم الذي أعاد تشكيل عقلية الإثيوبيين نحو الهدف المشترك المتمثل في تعزيز العوامل الاجتماعية والاقتصادية وتحقيق التعايش السلمي مع كافة الأطياف المختلفة على الوحدة والتنوع.;

مرسوم بقانون رقم (13) لسنة 2009 بشأن السلكين الدبلوماسي والقنصلي

قرار أميري رقم (42) لسنة 2013 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى جمهورية أثيوبيا الديموقراطية الفيدرالية

الأمير يصادق على مذكرة تفاهم مع إثيوبيا

اتفاقية للتعاون الاقتصادي والفني بين قطر وإثيوبيا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك