تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء 15 يونيو 2016م

للمشتركين بالخدمة ودون المرور على الكاونتر
الجواز القطري يجتاز البوابة الإلكترونية
العميد البوعينين: يمكن تفعيل الخدمة لمن هم فوق 16 سنة
توفير وقت وجهد المسافرين وعدم الانتظار أمام الكاونترات

الدوحة - الراية:
أتاحت إدارة الجنسية ووثائق السفر التابعة للإدارة العامة للجنسية والمنافذ وشؤون الوافدين استخدام جواز السفر القطري في خدمة المرور عبر البوابات الإلكترونية بمطار حمد الدولي إضافة إلى المشتركين في الخدمة من خلال البطاقة القطرية الذكية، والتي تتيح للمشتركين المرور عبر البوابات الإلكترونية دون المرور على كاونتر الجوازات.
وأكّد العميد عبدالله سعد البوعينين مدير إدارة الجنسية ووثائق السفر أنه يمكن للمواطنين القطريين الذين لديهم خدمة البوابة الإلكترونية في البطاقة الشخصية استخدام جواز السفر أيضاً للمرور خلال البوابة الإلكترونية بمطار حمد الدولي.
وأضاف أنه يمكن تفعيل هذه الخدمة لمن هم فوق سن السادسة عشرة (16) عاماً من خلال مراكز الخدمات وتتطلب موافقة ولي الأمر لمن لم يتجاوز سن الثامنة عشرة (18) عاماً.
الوقت والجهد
يُذكر أن خدمة البوابة الإلكترونية تعد من أهم الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية عبر مطار حمد الدولي، وتهدف إلى توفير وقت وجهد المسافرين وعدم الانتظار أمام كاونترات الجوازات داخل المطار.
فلم يعد المسافر أو القادم عبر مطار حمد الدولي بحاجة إلى الوقوف انتظاراً لتأكد موظف الجوازات من بياناته الشخصية ووضع ختم المغادرة أو الوصول على جواز السفر، فكل تلك الإجراءات أصبح بالإمكان استكمالها آلياً وذلك عبر البوابة الإلكترونية.
دفع الرسوم
كما أن الموافقة على الاشتراك في خدمة البوابة الإلكترونية سهلة للغاية فما على الراغب في الحصول عليها إلا دفع الرسوم من خلال خدمة مطراش2 أو أي من مراكز الخدمات المنتشرة في مختلف مناطق الدولة، ولا يحتاج طالب الخدمة تقديم أي طلب كتابي، فيكفي أن يبرز بطاقته الشخصية الإلكترونية للموظف المختص الذي يقوم بإدخال بياناته في جهاز الكمبيوتر ويضيف له الخدمة على بطاقته الشخصية أو جواز السفر خلال دقيقة أو دقيقتين فقط.
وتوفر خدمة "البوابة الإلكترونية" في مطار حمد الدولي للمسافرين الكثير من الوقت والعناء وإنهاء إجراءات دخولهم وخروجهم من البلاد في سرعة قياسية في إطار من الخصوصية والأمن والسلامة .
القارئ الإلكتروني
ولا يحتاج الأمر من المسافر إلا أن يقوم بوضع البطاقة الشخصية الذكية أو جواز السفر على لوحة القارئ الإلكتروني لجهاز البوابات الذي يقوم بقراءة البيانات الحيوية المخزنة على البطاقة وبعد التأكّد من بيانات الشخص يقوم الجهاز بفتح بوابة الخروج، علماً بأن الرسوم الخاصة بإضافة الخدمة 100 ريال لمدة عام واحد، و150 ريالاً لمدة عامين، و200 ريال لثلاثة أعوام.

الدستور الدائم لدولة قطر

القانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (14) لسنة  1993بشأن جوازات السفر

القرار وفقًا لأخر تعديل قرار وزير الداخلية رقم (28) لسنة 2007 بتنظيم عمل البوابة الإلكترونية بمطار الدوحة الدولي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك