تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 17 يوليو 2016م

بعد استغلالها من المسافرين خارج البلاد
مطالب بقانون يمنع استخدام المواقف العامة أكثرمن 48 ساعة

اشتكى عدد من المواطنين والمقيمين عبر «العرب»، من قيام بعض المسافرين للعطلات خارج البلاد باستغلال المواقف العامة قرب المساجد وفي الكورنيش، لإيقاف سياراتهم طوال فترة عطلاتهم التي قد تصل لأسابيع.
وقالوا إن هناك من يترك سيارته في هذه المواقف لأيام بل تصل لأسابيع، والبعض يتركها طوال فترة عطلته، باعتبار أن هذه المواقف مجانية، وتحفظ السيارة من تعرضها لأي صدمات أو خدوش حال تركها على قارعة الطريق، ورفض من تحدثت إليهم «العرب» هذا المسلك، مشيرين إلى أنه يتنافى مع المقاصد التي من أجلها شيدت هذه المواقف، وهي خدمة المصلين الذين فيهم الكبير والعاجز، بالإضافة إلى رواد الأماكن العامة مثل الكورنيش الذي يجتذب عدداً مقدراً من سكان الدوحة والسياح من خارج البلاد، ولا سيما خلال المناسبات، حيث تتحول الدوحة لعاصمة جاذبة لأبناء الخليج.
وطالبوا بضرورة رصد ومتابعة السيارات التي تقف بمواقف المساجد والأماكن العامة لفترات طويلة، وسحبها في حالة مخالفة أصحابها ذلك، خاصة مع انتشار هذه الظاهرة بشكل كبير على مستوى العديد من المناطق.
واقترحوا عبر «العرب» أن يتم سن قانون يمنع وقوف السيارات بمواقف الأماكن العامة والمساجد لمدة تتجاوز 48 ساعة، بالإضافة إلى محاسبة المخالف لهذا الأمر.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي
قرار لجنة تعيين الحد الأقصى للأسعار ونسب الأرباح رقم (1) لسنة 2016 بتعيين الحد الأقصى لأسعار رسوم بعض خدمات نشاط مواقف السيارات
قرار وزير الشؤون البلدية والزراعة رقم (102) لسنة 2005 بإضافة خدمة استخدام مواقف السيارات ذات العدادات إلى الخدمات التي تؤديها الوزارة
إلغاء خطة فرض الرسوم على المواقف العامة 
مالية البلدي تناقش فرض رسوم مواقف السيارات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك