تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين 18 يوليو 2016م

10 الاف ريال شرط استقدام عائلات المقيمين بالدولة
استقدام عائلات الوافدين

الدوحة - الشرق
جددت وزارة الداخلية تأكيدها على أنه يجوز منح الإقامة دون اشتراط العمل لعائلات المقيمين مع الالتزام بضوابط وشروط الاستقدام، وذلك وفق نص القانون رقم ( ٤) لسنة ٢٠٠٩ م، الخاص بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم وكفالتهم.
وأوضحت الداخلية فى تغريدة لها عبر تويتر أنه يشترط في استقدام الزوجة والأبناء أن يكون المقيم المرخص له حاصلاًً على رخصة إقامة للعمل سارية المفعول، مع تقديم عقد الزواج مصدقاًً من السلطات المختصة حسب أصول التصديق.
وأضافت انه من الشروط أيضا أن يكون للموظف لدى الجهات الحكومية وشبه الحكومية سكن عائلي من جهة عمله، أو يكون لديه علاوة سكن عائلية منصوص عليها في عقد العمل مع تأكيد المهنة والراتب للموظفين بالجهات الحكومية وشبه الحكومية بخطاب رسمي، وأن تكون مهنة الموظف في القطاع الخاص من المهن التخصصية والفنية (غير العمالية)، وأن لا يقل راتبه عن عشرة آلاف ريال أو سبعة آلاف ريال مع سكن عائلي وأن يكون من المهن الفنية والتخصصية (غير العمالية).
ويكون إثبات الراتب لموظفي القطاع الخاص بموجب كشف حساب بنكي من أحد البنوك المعتمدة في الدولة لمدة لا تقل عن ستة أشهر، ويتم إثبات المهنة بموجب عقد عمل موثق وصورة من المؤهل العلمي.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (21) لسنة 2015 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم
قانون رقم (4) لسنة 2009 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم وكفالتهم
قرار وزير الدولة للشؤون الداخلية رقم (45) لسنة 2001 بتحديد شروط استقدام أسر المقيمين العاملين بالدولة والقطاعين المشترك والخاص
دخول قانون دخول وخروج الوافدين حيز التنفيذ قريبا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك