تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس 28 يوليو 2016م

حملة مرورية ضد إستخدام الهاتف أثناء القيادة وتحرير فوري للمخالفات

الدوحة - قنا
دشنت الإدارة العامة للمرور حملة مرورية بغرض ضبط المخالفين لقانون المرور بالإنشغال بالهاتف الجوال أثناء القيادة، وذلك في إطار مساعيها لخفض الحوادث المرورية، وتقليل عدد الوفيات والإصابات الناجمة عنها.
وأوضح الرائد جابر محمد عضيبة، مساعد مدير إدارة الإعلام والتوعية المرورية، بالإدارة أن هدف هذه الحملة هو مكافحة ظاهرة الانشغال بالهاتف أثناء قيادة السيارة، في أي صورة من الصور سواء التحدث أو كتابة الرسائل الإلكترونية، أو متابعة مواقع التواصل الاجتماعي والتقاط الصور وأخيرا لعبة الـ "بوكيمون جو".
وقال "إذا كان نص المخالفة كما جاء في القانون هو "الانشغال بالهاتف الجوال أثناء قيادة السيارة"، فإن الهدف الأبعد أثرا الذي ترمي إليه الإدارة العامة للمرور ليس تحرير المخالفات، وإنما هو غرس الوعي، وتنمية الشعور بالمسؤولية بين مختلف فئات مستخدمي الطريق بغرض حصد نتائج الأمان والسلامة على الطريق".
وأضاف أن توقيع وتحرير المخالفة بسبب الانشغال بالهاتف الجوال سيكون فوريا عن طريق توقيف قائد المركبة بعد ضبطه بارتكاب الفعل المخالف، من خلال نقاط التفتيش والدوريات المنتشرة في الإشارات والدوارات والتقاطعات.
وتشترك في الحملة المرورية الخاصة بالانشغال بالهاتف الدوريات المرورية في كافة أرجاء البلاد " دوريات الشمال، ودوريات الجنوب، ودوريات دخان" بالتزامن مع الدوريات العاملة في العاصمة "الدوحة" على مدار الساعة.
ومن المقرر أن تستمر الحملة المرورية التي أطلقتها الإدارة العامة للمرور هذا الأسبوع إلى نهاية الصيف حيث سيتم خلالها عمل تقييم أسبوعي لسير الحملة وإحصاء نتائج عملها ليتنسى لقسم الدراسات والمعلومات المرورية إعداد تقرير حول ما حققته من نتائج إضافة إلى عمل استبيان لاستطلاع رأي الجمهور حولها.

المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور

قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية

قرار وزير الداخلية رقم (6) لسنة 2010 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون المرور الصادر بالمرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007

اقتراح بتغليظ عقوبة استخدام الجوال أثناء القيادة

تشديد العقوبات .. السبيل لمواجهة استخدام الهاتف أثناء القيادة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك