تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 4 أغسطس 2016م

«العرب» حصلت على الأسماء
تعيين 11 متقدماً لوظيفة مساعد قاض

محمود مختار
علمت «العرب» من مصادر مطلعة، أن مجلس الوزراء الموقر صدق على تعيين 11 من المتقدمين لوظيفة مساعد قاض بناء على قانون السلطة القضائية الصادر رقم 10 لسنة 2003 المعدل بالمرسوم رقم 21 لسنة 2010.
والمعينون هم: «السيد عبدالرحمن أحمد محمد السيد أحمد المنصوري، السيد شاكر هاشم السيد عبدالله اليوسف، السيدة مريم عبدالله صالح سلطان، السيد عبدالرحمن محمد أحمد شريف جناحي، السيدة إيمان سعود علي أحمد الشهراني، السيد حامد علي غريب الاحبابي، السيد محمد غانم إبراهيم آل جهام الكواري، السيد عبدالله فالح سفر الهاجري، السيد عبدالله عبدالكريم سعد مبارك القحطاني، السيد جبر عيسى جبر الحمد المناعي، السيد عبدالله محمد السليطي».
وقالت المصادر: «إن عدد المتقدمين يزيد على 40 خريجا من كليات الشريعة والقانون بمختلف الجامعات العربية خلال الأعوام 2013 و2014، و2015، من الحاصلين على تقدير عام جيد، وكانت لجنة فنية من كبار القضاة بالمجلس الأعلى للقضاء، قد قابلت منذ 5 أشهر مجموعة من المتقدمين القطريين لوظيفة مساعد قاضٍ.
ويشرف مركز الدراسات القانونية والقضائية على تنفيذ البرامج التدريبية الإلزامية لمساعدي القضاة ومساعدي النيابة العامة والقانونيين الجدد والمحامين تحت التدريب وإجراء الامتحانات فيها وإعداد نتائجها.
وتتم متابعة المتدربين في برامج التدريب الخاصة بالتأهيل الإلزامي والتأكد من انتظامهم في الدراسة والتدريب وفقاً للخطط والبرامج المقررة.;

الدستور الدائم لدولة قطر

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية 

قرار أميري رقم (25) لسنة 2014 بالهيكل التنظيمي لوزارة العدل

تعيين 4 مساعدين للقضاة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك