تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 25 أغسطس 2016م

قطر تشارك في اجتماع عربي لبحث مكافحة الإرهاب

قنا
بدأت أمس بمقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، أعمال المؤتمر الثاني لمسؤولي حقوق الإنسان بوزارات الداخلية العربية، بمشاركة ممثلين لكل من جامعة الدول العربية ولجنة حقوق الإنسان العربية وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، والمفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة.
ويناقش المؤتمر -الذي تشارك فيه دولة قطر بوفد برئاسة المقدم سعد سالم الدوسري مساعد مدير إدارة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية- عددا من المحاور، من بينها «حقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب»، «مهام الرصد والرقابة على أوضاع حقوق الإنسان للمسجونين والمحتجزين»، إضافة إلى وضع تصور مفصل للمبادرات التي يمكن اتخاذها لنشر ثقافة حقوق الإنسان بين منتسبي أجهزة الأمن العربية.
كما سيبحث المشاركون المدونة النموذجية لقواعد سلوك رجل الأمن العربي، والمدونة العربية الاسترشادية لقواعد سلوك الموظفين العموميين، إلى جانب استعراض تجارب وزارات الداخلية العربية في مجال حقوق الإنسان.
وفي كلمته الافتتاحية، تحدث الدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، عن الإشكاليات التي يثيرها موضوع حقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب، والتي منها عدم إيجاد صيغة متزنة تسمح بمكافحة فعالة للأعمال الإرهابية دون المساس بحقوق الإنسان وكرامته، وتقويض الأعمال الإرهابية لحقوق الإنسان، وسبل معالجة الآثار المترتبة على انتهاكات حقوق الإنسان من قبل التنظيمات الإرهابية.
وقال كومان إن المؤتمر سيناقش عدة بنود مدرجة على جدول الأعمال، من شأنها أن تسهم في تعزيز احترام حقوق الإنسان في العمل الأمني العربي، وتوطد العلاقة بين أجهزة الأمن والمدافعين عن حقوق الإنسان.
وسترفع الأمانة العامة توصيات المؤتمر ونتائج الورشة إلى الدورة القادمة لمجلس وزراء الداخلية العرب للنظر في اعتمادها.
وتعقد بالتزامن مع المؤتمر غدا وبعد غد، ورشة عمل لمراجعة وتقييم جهود الدول العربية لإعمال حقوق الإنسان في المجال الأمني.;

قانون رقم (3) لسنة 2004 بشأن مكافحة الإرهاب
قانون رقم (4) لسنة 2010 بإصدار قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
القرار وفقًا لأخر تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2007 بإنشاء اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب
مقترح قطري حول معايير مكافحة الإرهاب
قطر تدعو لتكثيف جهود مكافحة الإرهاب دولياً
وزراء العدل بالتعاون يبحثون اليوم القانون الموحد لمكافحة الإرهاب

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك