تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الإثنين 29 أغسطس 2016م

في إطار استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك
بلدية الدوحة تكثف الحملات التفتيشية على كافة المؤسسات الغذائية

الدوحة - قنا
كثفت بلدية الدوحة حملاتها وجولاتها التفتيشية على كافة المؤسسات الغذائية في إطار استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك ، وبهدف التأكد من التزام هذه المنشآت وتطبيقها للاشتراطات الصحية التي تضمن سلامة المواد الغذائية قبل بيعها للمستهلكين .
وتغطي هذه الحملات التفتيشية محلات بيع الحلويات والمكسرات والمجمعات خصوصا العروض الترويجية ، فضلا عن توجيه فريق متخصص للتفتيش على المواد الغذائية التي ترد إلى البلاد والتأكد من اتباع أسس عرضها وتخزينها بالسوق المركزي . كما تشمل الحملات الصالونات الرجالية والنسائية للتأكد من الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية أثناء تقديم خدماتها .
وشكلت وحدة صحة اللحوم التابعة لقسم الرقابة الصحية بالبلدية فرق عمل من المختصين لمتابعة عمليات ذبح الأضاحي وسلامتها في كل من المقصب الآلي ومقاصب الأهالي ومقصب الجمال والأبقار وسوق السمك وفرضة السمك بكورنيش الدوحة ، بغرض التأكد من استيفاء صالات الذبح بهذه المقاصب للاشتراطات الصحية الواجب توافرها فيها ، علما أنه سيتم فحص ومعاينة الأضاحي قبل وبعد الذبح للتأكد من سلامة وصلاحية اللحوم للاستهلاك الآدمي .
وتشمل هذه الحملات أيضا تكثيف التفتيش على محلات بيع اللحوم والأسماك والدواجن بالمجمعات والجمعيات الاستهلاكية ، فيما ستنفذ وحدة الأغذية بالسوق المركزي حملات تفتيشية مكثفة ابتداء من 3 سبتمبر المقبل على المتاجر والبقالات ومحلات البيع بالجملة والمفرق للخضروات والفاكهة ، بجانب التفتيش كذلك على المؤسسات والشركات ومخازن الأغذية ومصانع المواد الغذائية في المنطقة الصناعية .
وأهاب قسم الرقابة الصحية بالمواطنين والمقيمين ضرورة التعاون نظرا للأعداد الكبيرة من الأضاحي المتوقع ذبحها خلال العيد ، والحرص على الذبح داخل المقصب لتوفر الفحص البيطري ، ضمانا لصحة وسلامة الجميع.

القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (8) لسنة 1990م بشأن تنظيم مراقبة الأغذية الآدمية

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (3) لسنة 1975م بشأن المحال التجارية والصناعية والعامة المماثلة

قرار وزير الصحة العامة رقم (19) لسنة 2000 بإنشاء اللجنة المشتركة لمراقبة الأغذية الآدمية

قرار وزير الصحة العامة رقم (16) لسنة 1996بتنظيم تداول المواد الغذائية الخاصة

2000 حملة تفتيشية لـ«البلدية» على المنشآت الغذائية بالدوحة

تشديد الرقابة الصحية على جميع محلات بيع وتصنيع وتجهيز الأغذية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك