تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد 4 سبتمبر 2016م

لعدم التزامها بالحصول على الاعتماد الأكاديمي
سحب القسائم التعليمية من 12 مدرسة خاصة

الدوحة - الراية:
كشفت وزارة التعليم والتعليم العالي عن سحب القسائم التعليمية من 12 مدرسة خاصة لم تلتزم بالحصول على الاعتماد الأكاديمي الوطني حسب التقرير الصادر من هيئة التقييم بالوزارة.
وأكدت الوزارة عدم صحة إلغاء نظام القسائم التعليمية، مشيرة إلى أن الأمر فقط هو سحب القسائم من هذه المدارس الخاصة.
وأوضحت الوزارة أن هذه المدارس تم منحها فترة كافية مدتها سنة لتوفيق أوضاعها انتهت بنهاية مايو الماضي، وأشارت إلى أن القرار يسري بدءاً من العام الدراسي 2016 /2017م، ما يعني أن الطلبة المسجلين قبل العام الأكاديمي الجديد سيستمرون في الانتفاع بنظام القسائم التعليمية.
وذكرت أن المدارس التي تم سحب نظام القسائم التعليمية منها هي مدرسة أديسون الدولية بدحل الحمام ومدرسة أكاديمية أديسون الدولية بالمرخية ومدرسة أكاديمية الكون العالمية، ومدرسة الأكاديمية الأمريكية، ومدرسة الشرق الأوسط الدولية، والمدرسة الفلبينية الدولية، ومدرسة الحماد الدولية المطورة، ومدرسة رويال الدولية، ومدرسة ستي بون الدولية، ومدرسة نيوتن العالمية بالقطيفية، ومدرسة نيوتن العالمية بالهلال.
والقسائم التعليمية هي دعم مالي تمنحه الدولة للطلبة القطريين لتغطية تكاليف الرسوم الدراسية، جزئيًا أو كليًا، في عدد من المدارس يتم اختيارها وفقاً لمعايير وشروط تحددها وزارة التعليم والتعليم العالي.
وتبلغ قيمة القسيمة 28 ألف ريال فقط للعام الأكاديمي لكل طالب في أي مرحلة تعليمية ويجوز تعديل قيمة القسيمة بقرار من مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزير التعليم والتعليم العالي.

القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (7) لسنة 2012 بنظام القسائم التعليمية

قرار وزير التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم رقم (26) لسنة 2014م بضوابط وإجراءات تطبيق نظام القسائم التعليمية

الأعلى للتعليم يناقش نظام القسائم التعليمية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك