تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 4 سبتمبر 2016م

السفير شهزاد أحمد لـ «العرب» عقب التوقيع:
تعزيز العلاقات الأخوية بين قطر وباكستان

أكد سعادة السيد شهزاد أحمد السفير الباكستاني، بالدوحة، أنه يتم حصر جميع المتفوقين في المركز، والعمل على توفير تعليم جامعي رفيع المستوى يليق بقدراتهم، والاهتمام بهم أيضاً بعد التخرج الجامعي ومحاولة توفير فرص عمل جادة لهم يفيدون من خلالها المجتمع.
وقال في تصريحات لـ«العرب»: «هذا بمثابة ثمرة ونتاج لمحاولاتنا الدائمة في تطوير مجال التعليم وتقديرا لهم وجعلهم قدوة حسنة للآخرين».
كما أعرب سعادة السفير، عن شكره لسعادة الشيخ نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الادارة وجميع القائمين على المؤسسة، لموافقتهم على إكمال المركز التعليمي وترفيعه أكاديميا بعد إنتهاء مشروع البناء.
وذكر إن الخطوة الموفقة التي قامت بها المؤسسة من شأنها تعزيز العلاقات الأخوية القائمة بين قطر وباكستان، مؤكدا أن هذا المشروع التعليمي والمشروعات الأخرى سوف تكون رمزا للأخوة الدائمة. وأضاف أن الجالية الباكستانية والعاملين في المركز التعليمي يثمنون هذه الخطوة الكبيرة من قبل مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، إذ إنها تلبي حاجة تعليمية كبيرة وتعالج المشكلات التعليمية التي يعاني منها الطلاب الباكستانيون في قطر والمقيمون الذين يدرسون معهم في المدرسة الباكستانية.
بدورها، أعربت السيدة نرجس رازا مديرة المركز التعليمي الباكستاني عن سعادتها بتوقيع مذكرة التفاهم مع مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، متمنية أن يسمح هذا المشروع للطلاب بترجمة أحلامهم إلى واقع ملموس والحصول على التعليم الدولي في مؤسسة تعليمية بنيت لهذا الغرض.
وقالت إن توجه مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية لدعم التعليم يتزامن مع الإصلاحات الجذرية التي تجريها دولة قطر على صعيد التعليم، مشيرة إلى أن قطر كانت قد حصلت على إشادات عالمية من منظمات دولية عاملة في مجال التعليم، لقيامها بتنفيذ خطة عملية للارتقاء بالتعليم في قطر للأجيال المتعلمة التي بدأت تتولى إدارة دولاب العمل في كل مرافق الدولة.
ولفتت إلى أن المركز التعليمي في قطر يدرس فيه نحو 3200 طالب وطالبة معظمهم من الباكستانيين، ويعمل فيه نحو 170 مدرسا و62 إداريا، ويتضمن المركز التعليمي بوضعه الحالي نحو 150 فصلا و6 معامل للعلوم و12 مختبرا للحاسوب ومكتبة مركزية، إضافة إلى قاعات للاحتفالات والامتحانات وملاعب رياضية داخلية وخارجية.. وذكرت أن المركز التعليمي يمتلك أسطولا من الحافلات يوفر النقل لـ1000 طالب.
وأوضحت أن المركز الباكستاني التعليمي أنشئ كمدرسة مجتمعية غير ربحية تهدف إلى تلبية الاحتياجات التعليمية للأطفال من الجالية الباكستانية بشكل خاص، والمجتمعات الأخرى بشكل عام، وتوفير أعلى جودة للتعليم الحديث برسوم وأسعار معقولة، إضافة إلى تأهيل الشباب ليصبحوا أفرادا منتجين ومفيدين للمجتمع.;

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
مرسوم رقم (51) لسنة 1984م بالتصديق على اتفاق التعاون الاقتصادي بين دولة قطر وجمهورية باكستان الإسلامية
مرسوم رقم (40) لسنة 1985م بالتصديق على اتفاق التعاون الثقافي والعلمي والفني والتربوي والإعلامي  بين دولة قطر وجمهورية باكستان الإسلامية
مرسوم رقم (22) لسنة 2010 بالتصديق على بروتوكول إضافي لاتفاقية تنظيم استخدام القوى العاملة الباكستانية في دولة قطر بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية باكستان الإسلامية
  
قطر وباكستان تطوران العلاقات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك