تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس 29 سبتمبر 2016م

الموافقة على مشروع مرسوم بشأن التعرفة الجمركية الموحدة

الدوحة - قنا
ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح اليوم بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادة السيد أحمد بن عبدالله آل محمود نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:
نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولا- الموافقة على مشروع مرسوم بشأن التعرفة الجمركية الموحدة.
ثانيا-الموافقة على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام القرار رقم (12) لسنة 2013 بإنشاء اللجنة التوجيهية للحكومة الالكترونية.
وتختص هذه اللجنة المنشأة بوزارة المواصلات والاتصالات برئاسة سعادة وزير المواصلات و الاتصالات وعضوية ممثلين عن الجهات المعنية بمتابعة تنفيذ إستراتيجية الحكومة الالكترونية وتحقيق قواعد التنسيق والاتصال بين وزارة المواصلات والإتصالات والوزارات والجهات الحكومية الأخرى للتأكد من أن خطط وبرامج تلك الجهات متوائمة مع الاستراتيجية العامة للحكومة الالكترونية.
واشتمل التعديل على إضافة ممثلين عن وزارة العدل والنيابة العامة والمجلس الاعلى للقضاء إلى عضوية اللجنة وأن ترفع اللجنة إلى مجلس الوزراء تقريرا كل ستة أشهر يتضمن نتائج أعمالها ومقترحاتها والتوصيات التي تراها ضرورية لتطوير برامج الحكومة الإلكترونية.
ثالثا - الموافقة على مشرع قرار وزير الداخلية بتنظيم منح الألقاب العسكرية والتخصصية للضباط.
وبموجب أحكام مشروع القرار يضاف اللقب العسكري للضباط الحاصلين على الشهادات التخصصية المهنية المعترف بها في وزارة الداخلية، ويضاف اللقب التخصصي للضباط الحاصلين على الشهادة الجامعية وما يعادلها ، بعد معادلة وتصديق الشهادة من قبل الجهة العلمية المختصة، وبعد موافقة السلطة المختصة، ويضاف اللقب العسكري و التخصصي للرتبة العسكرية، ويكتب ويقرأ بعد الرتبة ، ويدون اللقب على الباجة منفردا دون الرتبة.
رابعا - الموافقة على اقتراح وزارة البلدية والبيئة بالانضمام إلى الجمعية الدولية لمخططي المدن والأقاليم .
خامسا - الموافقة على مشرع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الرياضة بين وزارة الثقافة والرياضة بدولة قطر ووزارة التعليم والرياضة بجمهورية الارجنتين.
سادسا - استعرض مجلس الوزراء الموضوعات التالية واتخذ بشأنها القرارات المناسبة :
1 - كتاب سعادة وزير الطاقة و الصناعة رئيس اللجنة الدائمة للموارد المائية حول توصية اللجنة بشأن إنشاء محطات تعبئة صهاريج للمياه المعالجة ، ومرئيات هيئة الاشغال العامة في هذا الصدد .
2 - ملاحظات ومرئيات أصحاب السعادة الوزراء حول مشرع تعميم لكافة الجهات الرسمية بالدولة لتبني التعريف الوطني الموحد للمشاريع الصغيرة و المتوسطة في دولة قطر.
3 - مذكرة سعادة وزير الصحة العامة بشأن نتائج الدورة (69) لجمعية الصحة العالمية والفعاليات التي عقدت على هامشها (جنيف - مايو 2016).

قانون رقم (40) لسنة 2002 بإصدار قانون الجمارك
قانون رقم (41) لسنة 2002 بتعديل نسبة التعرفة الجمركية وإلغاء بعض الإعفاءات الجمركية
مرسوم رقم (53) لسنة 2012 بشأن التعرفة الجمركية الموحدة
قرار وزير البلدية والتخطيط العمراني رقم (83) لسنة 2011 بشأن تحديد مناطق سكن العائلات
مجلس الوزراء يوافق على تعديل التعرفة الجمركية الموحدة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك