تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 13 أكتوبر 2016م

خلال زيارة وفد كويتي لـ «محكمة قطر الدولية»
مناقشة تطوير التعاون القانوني مع الكويت

الدوحة - العرب
استقبل الرئيس التنفيذي لمحكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات، وفداً قضائياً من محكمة التمييز الكويتية والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
جرى خلال اللقاء مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في الشأن العدلي، كما اطلع الوفد على مهام محكمة قطر الدولية وطبيعة القضايا التي تختص بها وآلية النظر ودرجات التقاضي فيها.
وأكد السيد فيصل السحوتي الرئيس التنفيذي لمحكمة قطر الدولية، ومركز تسوية المنازعات، أهمية تبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين في الأمور العدلية والقانونية في إطار الحرص على تطوير الواقع التشريعي والقضائي فيهما، مما ينعكس بدوره إيجابا على الارتقاء بالخدمات القانونية والعدلية المقدمة وصلا إلى تحقيق العدالة الناجزة.
كما أكد السحوتي على تطلعه إلى مزيد من هذه اللقاءات التي من شأنها أن تساهم في تعزيز وتطوير التعاون القضائي والقانوني المشترك.
وقد قام الوفد بزيارة ميدانية إلى مرافق المحكمة وغرف التحكيم حيث استمعوا خلالها إلى شرح قدمه الدكتور زين العابدين شرار المستشار القانوني الأول بالمحكمة حيث تناول اختصاصات محكمة التنظيم والمحكمة المدنية والتجاري، والإجراءات التي تتبع أمامها، وكيفية إدارة القضايا فيها، وأشار الدكتور «شرار» إلى أن النظام القضائي لمحكمة قطر الدولية والذي يستند إلى النظام الأنجلوسكسوني يتسم بسهولة ويسر الإجراءات وسرعة تنفيذ الأحكام، الأمر الذي يعزز جاذبية مركز قطر للمال للشركات المالية العالمية.
وفي نهاية اللقاء، أعرب الوفد القضائي الكويتي عن سعادته بالاطلاع على تجربة محكمة قطر الدولية، مشيدين بالنقلة النوعية لهذه المحكمة في مسيرة تحديث القضاء في دولة قطر.;

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

مرسوم رقم (29) لسنة 1979 بالتصديق على اتفاق التعاون الاقتصادي والتربوي والإعلامي بين حكومة دولة قطر وحكومة دولة الكويت

مرسوم رقم (14) لسنة 2011 بالتصديق على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال المعارض والمؤتمرات بين حكومة دولة قطر وحكومة دولة الكويت

قطر والكويت تعززان العلاقات الثنائية

 قطر والكويت تطوران التعاون القانوني

قطر والكويت توقعان 9 وثائق لتعزيز التعاون

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك