تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد 16 أكتوبر 2016م

"البلدية والبيئة" تتخذ اجراءات لتسريع إصدار رخص المباني

الدوحة - الشرق
قال مصدر مسئول بوزارة البلدية والبيئة إنه بناء على الملاحظات التي أبداها السادة رجال الأعمال ممثلو الشركات الكبرى مع معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بتاريخ 4/ 10 / 2016 بخصوص موضوع تأخر إصدار رخص المباني وشهادات إتمام البناء في البلديات والإدارة العامة للدفاع المدني، فقد قامت الوزارة باتخاذ خطوات في سبيل تسريع زيادة فاعلية الإدارات المسئولة عن التنفيذ.
ونوه المصدر إلى أن هذه الخطوات شملت ربط أنظمة الإدارات المختلفة بما يضمن سرعة ودقة نقل البيانات، كما شملت تطبيق مؤشرات تقييم الأداء في نظام رخص البناء مما يساعد على تشخيص ومعالجة مواضع الخلل وأيضا القيام بإضافة العديد من الأنظمة المساندة لنظام رخص البناء وكذا تجهيز كتيب الاشتراطات.
وأشار المصدر في سياق متصل إلى أن إحصائية شهر سبتمبر في هذا الصدد لجميع البلديات، تضمنت إصدار 290 رخصة بناء من إجمالي 459 طلبا، وإصدار 94 شهادة إتمام بناء من أصل 112 طلبا، و100 إفادة من إجمالي 217 طلبا، بالإضافة لما تم إنجازه في مجال طلبات ورخص أحمال الكهرباء.
وأهابت وزارة البلدية والبيئة بأصحاب المشاريع وبالمكاتب الاستشارية الالتزام بالدقة والزمن والاشتراطات الفنية لما فيه مصلحة التنمية العمرانية بدولة قطر.

مرسوم رقم (29) لسنة 1989م بشأن تحديد رسوم رخص المباني وتجديدها
قرار أميري رقم (5) لسنة 2016 بالهيكل التنظيمي لوزارة البلدية والبيئة
وزير البلدية والبيئة يعين مدراء البلديات ومديرآ لمجمع رخص المباني

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك