تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 16 أكتوبر 2016م

خلال حفل تكريم موظفي المراكز الخدمية الخارجية
وزير العدل: تنفيذ استراتيجية للارتقاء بالخدمات وتيسير الحصول عليها

الدوحة - العرب
نظمت وزارة العدل حفلا تكريميا لموظفي المراكز الخدمية الخارجية، حضره سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي، وزير العدل، ومديرو الإدارات ورؤساء المراكز الخدمية الخارجية بالوزارة.
بهذه المناسبة أكد سعادة الوزير العناية الخاصة التي يوليها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، للارتقاء بخدمة المواطنين والمقيمين، وتقريب هذه الخدمات من الجمهور وتيسير حصوله عليه، وهو الهدف الذي يحظى بمتابعة حثيثة من معالي الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وتسخر له الدولة إمكاناتها المادية والبشرية في سبيل تحقيقه.
ونقل سعادة الوزير لموظفي المراكز الخارجية شكر واهتمام القيادة الرشيدة بالعمل الكبير الذي تؤديه المراكز الخارجية بالتعاون والتنسيق مع وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية. وأكد سعادته على أن خدمة المواطنين شرف وواجب، انطلاقا من قيم ومبادئ ديننا الحنيف، ودعا سعادته المواطنين للمشاركة في تقييم هذه الخدمات من خلال تقديم الاقتراحات وتطويرها.
وأوضح سعادة الوزير حرص الوزارة على تقديم خدماتها بالمستوى المطلوب، بما في ذلك إضافة خدمات مساندة مثل خدمة "أبشر" التي تتولى إيصال خدمات الوزارة للمواطنين خاصة من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة لأخذ توقيعاتهم على الوثائق والمحررات الرسمية في مقار إقامتهم.
ونوه سعادة الوزير بجهود فريق العمل بالوزارة، وأعرب عن سعادته برؤية كوكبة من الشباب القانوني القطري تخدم وطنها بجد وإخلاص، مؤكداً أن قصة النجاح التي يسطرها فريق العمل بالوزارة ستكتمل باكتمال مشروع صك الذي تم الانتهاء حتى الآن من إطلاق مرحلتيه الأولى والثانية وتجرى الاستعدادات لإطلاق مرحلته الثالثة قريبا.
وأوضح سعادة الوزير أن أنظمة عمل المراكز الخارجية ستتعزز بمنظومة تشريعية متكاملة بعد إقرار مشاريع قوانين التسجيل العقاري والتوثيق والوساطة العقارية التي ستسهم في تطوير إجراءات التسجيل العقاري والتوثيق. كما يتم استحداث خدمة (الموثق القانوني) قريبا وبموجبه يفوض وزير العدل القانونيين في الجهات الحكومية خاصة المستشفيات والسجون التي بها نزلاء وتمنعهم ظروفهم من الحضور لمكاتب الخدمة وكذلك تفويض المحامين والمحكمين والقانونيين في القطاع الخاص من القيام بأعمال التوثيق.
ومن بين الإجراءات المرتقبة توسيع صلاحيات موثقي العدل للعمل حتى خارج أوقات الدوام لمساعدة المواطنين والمقيمين والرد على الاستفسارات وتوثيق العقود. وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات الشكر والتقدير على موظفي المراكز الخارجية الذين ثمنوا مبادرة المراكز الخارجية والدور الذي تؤديه في تقريب الخدمات من الجمهور.
يُذكر أن وزارة العدل أكملت نقل خدمات الجمهور إلى مراكزها الخارجية التي باتت تغطي أغلب مناطق الدولة بإجمالي ١٩ مكتبا وفرعا خارجيا تعمل بنظام النافذة الواحدة وآلية الموظف الشامل، وتقدم خدماتها متكاملة، كما أكملت الربط الإلكتروني مع الجهات الحكومية ذات الصلة بهذه الخدمات.;

قانون رقم (14) لسنة 1964 بنظام التسجيل العقاري
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (9) لسنة 1979م بشأن التوثيق
القرار وفقًا لأخر تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (18) لسنة 2002 بتنظيم لجنة التسجيل العقاري
وزارة العدل تقدم خدمة جديدة للبنوك في التسجيل العقاري
العدل تعرف المراجعين بآليات تنفيذ المعاملات إلكترونياً
«العدل» تناقش أساليب تخليص المعاملات عبر «صك»
السويدي:خطة لـ «العدل» لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة
مدير التسجيل العقاري لـ «العرب»:6 خدمات مسائية بوزارة العدل 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك