تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية  الخميس 27-10-2016

تحسين مدخلات التعليم وتنمية الإبداع والتحليل

أكدت الدكتورة حمدة حسن السليطي الأمين العام للجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم أن اللجنة تتطلع خلال السنوات القادمة إلى تعليم يضمن حق كل طفل في الحصول على التعليم مهما كانت أحواله وظروفه والعوائق التي قد تعترض التحاقه بالمدرسة، تعليم تتوافر فيه جميع معايير الجودة بما يستلزم ذلك من تدابير لتحسين مدخلات نظام التعليم وعملياته على مستوى رسم السياسات التعليمية وتخطيط البرامج وتنفيذها في المدارس وقاعات الدراسة، فضلا عن تمكين المعلم من أداء مهامه في المدرسة، بما ينطوي عليه ذلك من مراجعة الدور الذي يقوم به والمهام التي يكلف بأدائها، تعليم مدعم بمساندة تشريعية وإدارية ومالية تمكنه من توفير الظروف الملائمة لتقديمه خدمة تعليمية جيدة للطلبة.
جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم بالتعاون والتنسيق مع مكتب اليونسكو الإقليمي بالدوحة بشأن إطلاق الدراسة البحثية حول "الزخم للتعليم ما بعد عام 2015 وتحسين جودة مخرجات التعليم وتعزيز أداء نظم التعلم في دول مجلس التعاون الخليجي".
تطرقت د. السليطي إلى أهداف التعلم التي يسعى المشروع إلى تحقيقها خلال السنوات القادمة وخاصة في بناء المعرفة، وتطوير المهارات العليا لدى الطلبة والتي تشمل الإبداع والتفكير النقدي والتحليلي، والتواصل والتشارك، وتنمية الشخصية المتكاملة، وتنمية مهارات التعلم مدى الحياة، والقدرة على تعلم كيفية التعلم من خلال التقنية الحديثة.

مرسوم رقم (60) لسنة 1983 بالتصديق على الاتفاقية الخاصة بدراسات التعليم العالي وشهاداته ودرجاته العلمية في الدول العربية

قرار مجلس الوزراء رقم (22) لسنة 2014 بإعادة تنظيم لجنة معادلة الشهادات الدراسية

القرار وفقًا لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (12) لسنة 2004 بتنظيم لجنة معادلة الشهادات الدراسية

وزير التعليم يُشكل لجنة معادلة الشهادات الدراسية 

 د. الحمادي :ضوابط جديدة لمعادلة الشهادات والتعليم عن بعد


 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك