تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 3 نوفمبر 2016م

لقيادة دفة التنمية والنهضة..
وزير التعليم:صاحب السمو أكد حق المواطن في التعليم والتدريب
دعم الموظفين لتوفير التعليم النوعي للمواطنين

الدوحة- الراية :
أشاد سعادة الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي بتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في خطابه في دور الانعقاد الـ45 لمجلس الشورى والمتعلقة بدور ومهام الموظف في القطاع العام وضرورة تنفيذها في القطاع التربوي والتعليمي بدقة، والمتمثلة في عدم تهاون الموظف في أداء متطلبات العمل وضرورة إنجاز مهامه بالوقت المحدد والدقة المطلوبة والنزاهة التامة.
وقال وزير التعليم: ينبغي أن تكتب هذه التوجيهات بماء الذهب لما فيها من صراحة وشفافية لاسيما حينما قال سموه: العمل حق، لكن أداء الوظيفة المطلوبة واجب، فحق المواطن علينا هو التعليم والتدريب والتأهيل للعمل وحقنا عليه هو أداء عمله على أحسن وجه. وبصفته مواطنا فإن عليه واجبا إضافيا هو الارتقاء بالعمل والاعتزاز به وتحقيق رسالته في خدمة المجتمع والدولة" داعيا إلى استلهام روح خطاب سمو الأمير في تجويد عملنا، خاصة أن قطاع التعليم والتربية هو محور بناء الإنسان والمواطن الكفء لقيادة دفة التنمية والنهضة في البلاد.
جاء ذلك في كلمته التي ألقها أمس في مركز قطر للقيادات لدى تكريمه مديري المدارس المستقلة الذين أكملوا برنامج التدريب الأساسي-المستوى الثاني- والذي نظمه مركز التدريب والتطوير التربوي بالوزارة بالتعاون والتنسيق مع مركز قطر للقيادات، حيث حضر الاحتفال سعادة الشيخ الدكتور عبد الله بن علي آل ثاني عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمركز قطر للقيادات وكبار المسؤولين بوزارة التعليم والتعليم العالي.
التعليم النوعي
وخاطب سعادة وزير التعليم القيادات التربوية في كلمته بقوله: أين موقعنا من هذه التوجيهات، مثمنا مقولة إن قطر تستحق الأفضل من أبنائها، لما تحمله من معان ودلالات وطنية ملهمة، وقال إن سموه ركز على ضرورة تلبية احتياجات المواطن من التعليم والصحة والخدمات الأساسية كما وكيفا، مما يلقي على عاتق كافة التربويين مزيدا من المسؤولية، داعيا في الوقت نفسه مديري المدارس المستقلة على التركيز على قضية جودة التعليم. وقال إن التحدي الذي أمامنا الآن هو كيف نوصل طلابنا إلى الجودة في تحصيلهم الأكاديمي وفي مهاراتهم وفي طريقة تفكيرهم. كما دعاهم إلى ضرورة توفير التعليم النوعي للمواطنين وتوفير كافة الإمكانات للموظفين ليكون لنا حق عليه حتى يتمكنوا من إنجاز مهامهم بالدقة والجودة والانضباط والنزاهة.
الارتقاء بالأجيال
وقال سعادته إن مديري المدارس يتحملون مسؤولية كبيرة تتمثل في أمانة الارتقاء بالأجيال لنهضة الوطن أي تأهيل المواطن الكفء في عصر الاقتصاد المبني على الإبداع والابتكار وليس المبني على المعرفة فقط، وقد حث مديري المدارس على بذل الجهود ومضاعفتها لتحقيق آمال وطموحات القيادة الرشيدة، مؤكدا أن مسؤولية الارتقاء بالتعليم مسؤولية مشتركة بين القيادات التربوية بمن فيهم وزير التعليم نفسه.
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
فوزية الخاطر:
التعليم أحد محاور استراتيجية قطر الوطنية الثانية
عبرت الأستاذة فوزية الخاطر مديرة هيئة التعليم بوزارة التعليم والتعليم العالي عن تقديرها لما أبْداه سموه في خطابه من اهتمام واضح بالتعليم.
وقالت: التعليم أحد محاور استراتيجية قطر الوطنية الثانية (2017 - 2022) وإنجاز مشاريع التعليم والصحة بحيث يلبيان حاجات المواطنين كما وكيفا، مع الارتقاء إلى أعلى المستويات العالمية، يدل على الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة.
وأوضحت أن الخطاب حمل في ثناياه توجيهات سامية ورشيدة وسديدة ومهمة لنا جميعا، وهي نابعة من حكمة سموه المتقدة ، ورؤيته الثاقبة، وإرادته الصلبة القوية، وعزمه الذي لا يلين؛ في سبيل إعلاء بنيان هذا الوطن الحبيب.
وقالت: علينا جميعا أنْ نعْقد العزْم متضافرين متكاتفين؛ وبجدية تامة - على تنفيذ توجيهات سموه؛ على النحو الأفضل والأمثل، وتطبيق رؤاه النيرة على أرض الواقع؛ إذْ هي المفتاح الحقيقي لنجاحنا، وتميزنا حاضرا ومستقبلا، وهي السبيل السليم لتحقيق رؤية قطر 2030 التي نصْبو إليها جميعا.
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
خليفة الدرهم:
الخطاب أكد حق المواطن بالتعليم
أكد الأستاذ خليفة الدرهم مدير إدارة شؤون المدارس أن خطاب حضرة صاحب السمو اتسم بالشمولية والوضوح، ودليل جديد على تقدير الدولة البالغ لأهمية دور التعليم إلى جانب الصحة في التنمية البشرية.
وقال: لقد أكد سموه في خطابه أن التعليم حق من حقوق المواطن مثله مثل التدريب والتأهيل للعمل. مشيرا إلى أهمية تعظيم الاستفادة من استثمار جهود القطاع الخاص إلى جانب جهود الدولة في التعليم، والاستفادة من التفاعل البناء بين القطاعين العام والخاص في هذا المجال.
وأشار إلى المبادرات والجهود الكبيرة لتعزيز دور القطاع الخاص وزيادة مشاركته في النشاط الاقتصادي، لافتا إلى أن هذا الأمر سوف ينعكس إيجابا على رواد الأعمال والمستثمرين، ويعطي دفعة قوية للقطاع الخاص بشكل عام.
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
جميل الشمري:
رسخ ثقافة المواطنة وشجع المبادرات الوطنية
قال الأستاذ جميل الشمري مدير إدارة شؤون المعلمين بوزارة التعليم والتعليم العالي إن خطاب حضرة صاحب السمو كان خطابا عميقا وشاملا وصريحا.
وأضاف أن أبرز ما جاء في الخطاب هو عبارة "قطر تستحق الأفضل من أبنائها"، فهي دعوة من قائد المسيرة لترسيخ ثقافة المواطنة التي تعني أن يضطلع كل مواطن بدوره ومسؤولياته وواجباته، مقابل حصوله على كافة الحقوق التي لا تألو الدولة جهدا في توفيرها للمواطنين كما وكيفا وعلى أعلى المستويات العالمية، ومنها حقهم في التعليم.
وأضاف: لقد وجه سموه خطابه إلى المواطن سواء كان موظفا في القطاع العام أو من رواد الأعمال، مفاده أن من واجبات الموظف أن يرتقي بعمله ويعتز به ويحقق رسالته في خدمة المجتمع والدولة، كما أن على رواد الأعمال أن يقدموا مردودا يساعد في وضع عملية التنمية في مسارها الصحيح من خلال القيام بالمبادرات الوطنية الجريئة والمشاركة الفعلية في نقل التقنية وتشجيع التميز والابتكار.

قانون رقم (18) لسنة 2015 بتنظيم مزاولة الخدمات التعليمية

قرار أميري رقم (14) لسنة 2014 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم

المهيري: قطر حريصة على تطوير التعليم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك