تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد 13 نوفمبر 2016م

التعليم: شروط للموافقة على الدراسة بانتظام في جامعات القائمة المعتمدة السابقة

الدوحة - قنا
دعت وزارة التعليم والتعليم العالي، الطلبة الحاصلين على قبول غير مشروط للدراسة بالفصل الأول من العام الدراسي الجامعي 2016-2017م من الجامعات المُدرجة سابقا على قائمة الوزارة للدراسة فيها على النفقة الخاصة، إلى التقديم لإدارة معادلة الشهادات الدراسية الجامعية بالوزارة، للنظر في إمكانية الحصول على الموافقة للدراسة بانتظام في هذه الجامعات.
ووضعت الوزارة عدداً من الشروط التي يجب مراعاتها، حيث يتعين على المتقدم تقديم أصل كتاب قبول غير مشروط صادر من الجامعة التي التحق بها قبل 4/ 9/ 2016 ، وهو تاريخ إصدار القائمة الحالية، وتقديم أصل كتاب إثبات قيد وبدء الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2016/ 2017 والذي بدأ في أغسطس أو سبتمبر 2016.
وبالنسبة للراغبين في الدراسة بجمهورية مصر العربية، أوضحت الوزارة أن المطلوب منهم هو تقديم إفادة من المكتب التعليمي بسفارة دولة قطر بالقاهرة يفيد التسجيل في إحدى مؤسسات التعليم العالي، وأن تكون الشهادة السابقة مُعادلة ومؤهلة للدراسة المطلوبة، بالإضافة إلى كتاب موافقة جهة العمل على الدراسة، وإذا كان صاحب الطلب غير موظف فعليه إحضار إفادة من وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية تفيد عدم وجود بيانات للموظف، مع إرفاق نسخة من البطاقة الشخصية القطرية سارية المفعول.
ونوهت الوزارة بأنه يتم تقديم الطلبات يدوياً وليس إلكترونياً لكون الجامعة التي التحق بها الطالب، غير مُدرجة بالقائمة الحالية وبالتالي تم استبعادها من النظام الإلكتروني..وقالت إنه على الراغبين، تقديم المستندات المذكورة إلى إدارة معادلة الشهادات الدراسية الجامعية في موعد أقصاه 30 نوفمبر الحالي ، حيث لن تُقبل أي طلبات بعد هذا التاريخ.
وأشارت الوزارة إلى أن لجنة معادلة الشهادات ستنظر بعد التخرج ، في كل حالة على حدة، مع تطبيق شروط ومعايير المعادلة..ونبهت إلى أن الطالب سيكون مسؤولا عن تطبيق كافة شروط ومتطلبات المعادلة.

مرسوم رقم (60) لسنة 1983 بالتصديق على الاتفاقية الخاصة بدراسات التعليم العالي وشهاداته ودرجاته العلمية في الدول العربية
قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم
مجلس التعليم يضع سياسة جديدة

موافقة مجلس التعليم تضمن اعتماد الجامعات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك